الشمس وفيتامين "د" يقللان من إصابة الأطفال بالسكر

السبت، 07 يونيو 2008 11:02 ص
الشمس وفيتامين "د" يقللان من إصابة الأطفال بالسكر
نيويورك - (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشير الأبحاث الحديثة إلى أن تعرض الأطفال لأشعة الشمس ومستوى فيتامين "د" فى الدم يلعبان دوراً مهما فى رفع فرص إصابة الأطفال بمرض السكر فئة "1".

كشفت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعيشون بدول على خط الاستواء حيث أشعة الشمس الشديدة تقل لديهم بصورة كبيرة نسبة الإصابة بمرض السكر فئة "1"، وذلك بالمقارنة بالأشخاص الذين يعيشون فى دول تندر فيها فرص سطوع الشمس هو ما يعزز نتائج الدراسات السابقة التى تشير إلى دور فيتامين "د" فى الوقاية من الإصابة بالسكر.

تعمل أشعة الشمس فوق البنفسجية على ضمان آلية تمثيل فيتامين "د-3" فى الجسم عن طريق أنسجة الجلد وفى حال نقص هذا الفيتامين يتم توفيرة بواسطة جرعات تكميلية.

تعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تكشف النقاب عن الدورالفعال لأشعة الشمس وفيتامين "د" فى الوقاية من الإصابة بمرض السكر أو مضاعفة الإصابة به فى حال نقصهما.

يعتبر السكر ثانى أهم مرض مزمن يعانى منه الأطفال بعد الأزمات الربوية، حيث يعانى منه ومن مضاعفاته أكثر من 1.5 مليون طفل أمريكى، حيث يتم تشخيص نحو 15 ألف حالة جديدة فى الولايات المتحدة سنوياً ليصبح السكر العامل الأساسى وراء إصابة الأطفال بفقدان البصر والفشل الكلوى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة