افتتاح المهرجان المصرى الإيطالى للفنون التشكيلية بالبحيرة

الأحد، 01 أغسطس 2010 11:00 م
افتتاح المهرجان المصرى الإيطالى للفنون التشكيلية بالبحيرة محافظ البحيرة يفتتح المهرجان المصرى الإيطالى
البحيرة محمد الإبيارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء محمد شعراوى، محافظ البحيرة، اليوم المهرجان المصرى الإيطالى للفنون التشكيلية والذى يقام بالتعاون مع إقليم البيموتى الإيطالى وذلك بمكتبه مبارك العامة بدمنهور، ويستمر المهرجان حتى يوم 3 أغسطس، تحت رعاية الوزير الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة والمستشار عدلى حسين - محافظ القليوبية وروبرتو كوتا محافظ إقليم البيموتى الإيطالى وبتنسيق إبراهيم يونس عضو المجلس الإستشارى بالإقليم.
وبحضور كل من الدكتورة سيمونيتا دى فيليتشيس الملحق الثقافى بالسفارة الإيطالية نائبا عن السفير الإيطالى بالقاهرة والفنان مصطفى حسين نقيب الفنانين التشكيلين المصريين والدكتور محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بالإضافة إلى نخبة من أكبر الفنانين التشكيلين المصريين والإيطاليين الذين بلغ عددهم 35 فنانا من أبرز الفنانين.
وأكد شعراوى على أن هذا المهرجان يأتى فى إطار فعاليات الحملة القومية للقراءة للجميع ، وأن هذا المهرجان المصرى الإيطالى يقام لأول مرة خارج القاهرة كحدث فنى وثقافى تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية الذى أرسته السيدة سوزان مبارك بين أبناء محافظات مصر لإتاحة كافة مصادر الثقافة والمعرفة لهم.
كما أشاد المحافظ بالعلاقة القوية المصرية – الإيطالية على المستوى الرئاسى والحكومى والشعبى ، وأن هذا المهرجان يأتى انطلاقا من العلاقات المصرية الإيطالية الوثيقة والتعاون المستمر بين البلدين فى كثير من المجالات ومنها التعاون الفنى والثقافى.
وتفقد المحافظ المعرض الفنى لهذا المهرجان والذى ضم مجموعة من اللوحات من أعمال كبار فنانى البلدين، بلغ إجمالى عددها 70 لوحة من الجانبين المصرى والإيطالى .
واختتم حفل الافتتاح بفقرة موسيقية فى المسرح الرومانى بحديقة المكتبة لمعزوفات موسيقية من الفنانة منال محى الدين عازفة الهارب العالمية وفرقتها الموسيقية حيث عزفت مجموعة متنوعة من إبداعات الشرق والغرب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة