مجلس النواب يوافق على المواد المنظمة لتقديم الاستجوابات

الثلاثاء، 01 مارس 2016 06:44 م
مجلس النواب يوافق على المواد المنظمة لتقديم الاستجوابات رئيس مجلس النواب
كتب نورا فخرى – محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس النواب فى جلسته المسائية المنعقدة، اليوم الثلاثاء، على المواد 218 و219 و220 المنظمة لتقديم الاستجوابات وإبلاغها.

وتنص المادة 218 : لكل عضو أن يوجه استجوابًا إلى رئيس مجلس الوزراء أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء أو أحد نوابهم، لمحاسبتهم فى أى شأن من الشئون التى تدخل فى اختصاصهم.

المادة 219 : يقدم طلب توجيه الاستجواب كتابة إلى رئيس المجلس مبينا به بصفة عامة موضوع الاستجواب، ومرفقا به مذكرة شارحة تتضمن بيانا بالأمور المستجوب عنها، والوقائع والنقاط الرئيسية التى يتناولها الاستجواب والأسباب التى يستند إليها مقدم الاستجواب، ووجه المخالفة الذى ينسبه إلى من وجه إليه الاستجواب، وما يراه المستجوب من أسانيد تؤيد ما ذهب إليه.. ولا يجوز أن يتضمن الاستجواب أمورا مخالفة للدستور أو القانون أو عبارات غير لائقة، أو أن يكون متعلقا بأمور لا تدخل فى اختصاص الحكومة أو أن تكون فى تقديمه مصلحة خاصة أو شخصية للمستجوب.. كما لا يجوز تقديم استجواب فى موضوع سبق للمجلس أن فصل فيه فى نفس دور الانعقاد ما لم تطرأ وقائع جديدة تبرر ذلك.. وتسرى على الاستجواب أحكام المادة (205) من هذه اللائحة.

المادة (220) : مع مراعاة أحكام المادة السابقة يبلغ رئيس المجلس الاستجواب إلى من وجه إليه من أعضاء الحكومة، وإلى الوزير المختص بشئون مجلس النواب، ويخطر الرئيس العضو مقدم الاستجواب كتابة بذلك.



موضوعات متعلقة:



عكاشة يتحدى الشعب المصرى: "هقابل السفير الإسرائيلى 30 ألف مرة"

مجلس النواب ينتهى من إقرار أول 200 مادة بلائحته الداخلية

كبار الصحفيين والإعلاميين ينتفضون ضد نائب التطبيع

"عبد العال": وصلنى طلب بإحالة "العليمى" للتحقيق لكنى أرفضه إعمالا لحرية النقد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة