83 لاعبا يتأهلون لتمثيل مصر فى أولمبياد ريودى جانيرو بـ120 مليون جنيه.. 7 ألعاب تصرف 15 ملايين جنيه والنتيجة صفر.. حطب: نتوقع وصول البعثة إلى 120 لاعبا.. وزير الرياضة: أشعر بالقلق بمرور الوقت

الثلاثاء، 01 مارس 2016 09:02 ص
83 لاعبا يتأهلون لتمثيل مصر فى أولمبياد ريودى جانيرو بـ120 مليون جنيه.. 7 ألعاب تصرف 15 ملايين جنيه والنتيجة صفر.. حطب: نتوقع وصول البعثة إلى 120 لاعبا.. وزير الرياضة: أشعر بالقلق بمرور الوقت وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز
تقرير رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل عدد المتأهلين للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية بريودى جانيرو 2016 إلى 83 لاعبا لأول مرة فى تاريخ الرياضة، بعد تأهل اللاعبين من البطولات الدولية عكس ما كان يحدث فى الماضى الذين يتأهلون بنظام "الكوتة" أو من البطولات الأفريقية، التى تعد الأضعف فى المستوى الفنى من بطولات العالم.

أرجع جميع رؤساء الاتحادات والخبراء هذه الإنجازات إلى توفير الدعم المادى من جانب وزارة الشباب والرياضة منذ تولى المهندس خالد عبد العزيز المسئولية، فضلا عن حالة التناغم والتنسيق غير المسبوق بين اللجنة الأولمبية والجهة الإدارية على مدار الفترة السابقة.

بالنظر إلى اللاعبين الذى تأهلوا نجد أن اللاعبين هم أحمد أكرم وفريدة عثمان ومحمد خالد ومها عبد السلام ومها عامر وفريق السباحة التوقيعية ويوسف عزت "السباحة" وإيهاب عبد الرحمن ومصطفى الجمل "ألعاب القوى" وهايدى عادل وإسلام حامد "الخماسى الحديث" وحسام بكر "الملاكمة" وهداية ملاك وغفران زكى وسهام الصوالحى "التايكوندو" ومعهم 9 لاعبين يمثلون رفع الأثقال و12 لاعبا يمثلون الرماية و4 لاعبين يمثلون تنس الطاولة و3 قوارب للتجديف ومنتخب القوس والسهم وكريم الزغبى "الفروسية " فضلا عن منتخبى الكرة الطائرة واليد.

بالإطلاع على ما تم إنفاقه من قبل وزارة الشباب والرياضة على الاتحادات على مدار الفترة الماضية نجد أن الإجمالى وصل إلى 120 مليون جنيه تقريبا، صرفت على الاتحادات الأولمبية ضمن خطة الإعداد التى وضعتها اللجنة الأولمبية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

كانت اللجنة الأولمبية قد أكدت ترشيح 16 لاعبا للمنافسة على تحقيق ميداليات أوليمبية من بين اللاعبين المؤهلين لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة فى ريو دى جانيرو بالبرازيل 2016 .

تضمنت قائمة اللاعبين المتوقع منافساتهم فى الأولمبياد رمضان درويش وإسلام الشهابى من الاتحاد المصرى للجودو وعزمى محيلبة من الرماية وحسام بكر من الملاكمة ورجب عبد الرحمن وسارة سمير وشيماء أحمد خلف من رفع الأثقال وإيهاب عبد الرحمن ومصطفى الجمل من ألعاب القوى وكرم جابر وهيثم فهمى وأحمد إبراهيم عثمان من المصارعة وعمرو الجزيرى من الخماسى الحديث وهداية أحمد ملاك من التايكوندو وعلاء أبو القاسم من السلاح وأحمد أكرم من السباحة، وهو ما يؤكد صدق اللجنة الاولمبية ولجنة التخطيط فى الإعداد للدورة باستثناء إسلام الشهابى وبعض لاعبى المصارعة.

فى المقابل أنفقت وزارة الشباب والرياضة ما يقرب من 15 ملايين جنيه على عدد العاب على رأسهم اتحاد الكرة والسلة والهوكى والكانوى والكياك والتنس والجمباز، لكنهم لم يتأهلوا الى دورة الألعاب الأولمبية وساهموا فى تكبد خزينة الدولة ملايين الجنيهات والنتيجة صفر.

يحلم عدد من الاتحادات الأخرى فى استغلال الفترة المقبلة المليئة ببطولات تتيح لعدد أكبر من اللاعبين بالتأهل مثل والسلاح والدراجات والثلاثى الحديث والجودو والمصارعة خلال عام 2016.

من جانبه أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عن جاهزية الوزارة وتسخير كافة إمكانياتها خلال المرحلة المقبلة للاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية، من أجل تجهيزهم للظهور بالشكل الذى يليق باسم الشباب المصرى فى المنافسات.

قال عبد العزيز فى تصريحات خاصة أنه يشعر بالقلق الشديد كلما يقترب العد التنازلى لمنافسات الدورة، مؤكدا على أنه يعقد جلسات مستمرة مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والاتحادات لمتابعة الاستعدادات والمعوقات التى تواجههم من أجل تذليلها، وتابع قائلا: " ليس لدينا رفاهية المشكلات أو المعوقات".
فى المقابل أكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية أنه يتوقع أن يصل عدد اللاعبين فى البعثة لتمثيل مصر ما يقرب من 120 لاعبا، مشددا على أن اللجنة الأولمبية تتابع على قدم وساق استعدادات الاتحادات للدورة كونها هى المسئولة الفنية عن النتائج.


اخبار متعلقة


الطريق إلى ريو دى جانيرو.. 5 أبطال يستعدون للمنافسة فى أولمبياد 2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة