بعد قهر إنتر.. يوفنتوس يجنى ثمار التغلب على أزمات البداية

الإثنين، 29 فبراير 2016 04:24 م
بعد قهر إنتر.. يوفنتوس يجنى ثمار التغلب على أزمات البداية يوفنتوس بدون هزيمة فى الدورى الإيطالى على مدار 17 مباراة متتالية
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل يوفنتوس الإيطالى تحقيق المعادلة الصعبة هذا الموسم، الذى بدأه بشكل سيئ للغاية، حيث كان يحتل مراكز فى قاع جدول ترتيب الكالتشيو قبل أن يستفيق ليعود إلى قمة المسابقة بعد تحقيقه 15 انتصارا متتاليا تحت قيادة المدير الفنى ماسيمليانو أليجرى متفوقًا على منافسيه أمثال روما وفيورنتينا وإنتر ميلان الذين بدأوا الموسم بشكل جيد أعقبه السقوط والتراجع فى جدول الترتيب.

يوفنتوس يقهر كبار الكالتشيو آخرهم إنتر


تفوق اليوفى على كبار الدورى الإيطالى هذا الموسم، وكان آخرهم الفوز على الإنتر، بهدفين نظيفين، فى مباراة أمس، ضمن منافسات الجولة 27 من عمر الكالتشيو، بعدما كان قد تعادل معه ذهابًا سلبيًا فى ميلانو، ومن قبل الإنتر تفوق السيدة العجوز على أندية ميلان وفيورنتينا "ذهابًا وإيابًا" ونابولى وروما "إيابًا".


اليوفينتوس (1)

ورغم أن بولونيا نجح فى إيقاف سلسلة انتصارات يوفنتوس بعد 15 مباراة متتالية، إلا أن فريق أليجرى لم يخسر فى أى مباراة من آخر 17 خاضها بالدورى الإيطالى وتحديدًا منذ الهزيمة أمام ساسولو (0-1) فى الجولة العاشرة بالدورى الإيطالى بالمسابقة.

بدأ يوفنتوس الموسم ولديه العديد من المشاكل، التى أثرت على مسيرته فى البداية، بسبب رحيل عدد من نجوم الفريق الصيف الماضى أبرزهم كارلو تيفيز وأرتورو فيدال والمخضرم أندريا بيرلو، حيث سيطرت العشوائية على اختيارات أليجرى الذى أخذ بعض الوقت، حتى يستقر على تشكيل ثابت كما لعب بأكثر من طريقة إلى أن استقر على (2-1-3-4).

ارتباك أليجرى واضطهاد ديبالا


وبالنظر إلى المستوى الفنى أيضًا سنجد أنه بسبب حالة الارتباك من جانب أليجرى فى بداية الموسم، عانى مهاجمه الأرجنتينى باولو ديبالا الذى كان حبيسًا لمقاعد البدلاء بالرغم من مطالب الجماهير بإشراك اللاعب مرارًا، لم يكترث المدرب الإيطالى فى البداية قبل أن يعود لصوابه ليصبح ديبالا الآن هدافًا للبيانكونيرى، وكذلك الحال مع المهاجم ألفارو موراتا الذى عانى من قلة المشاركة فى بداية الموسم بسبب الإصابات وأمور تكتيكية متعلقة بالمدرب أيضًا.



اليوفينتوس (2)

لا شك أن لعنة الإصابات لعبت دورًا هامًا فى التأثير على نتائج يوفنتوس فى بداية الموسم، خاصة فى خط وسط الفريق مثل كلاوديو ماركيزيو والألمانى سامى خضيرة وبيرييرا وأسامواه، بالإضافة إلى المدافع جيورجيو كيللينى والثنائى الهجومى ماريو ماندزوكيتش وموراتا.


يوفنتوس ينتظر هدية الفيولا


والآن، وبعدما تخلص يوفنتوس من كل هذه العثرات أصبح يتربع على صدارة الدورى الإيطالى على حساب نابولى أقرب ملاحقيه والذى تراجع للمركز الثانى بفارق 4 نقاط عن اليوفى "مؤقتًا"، قبل مباراته المرتقبة، الليلة، أمام فيورنتينا فى ختام الجولة 27.

اليوفينتوس (3)



أخبار متعلقة



بالفيديو.. يوفنتوس يبتعد بصدارة الكالتشيو "مؤقتا" بثنائية فى إنتر ميلان

ماذا قال نجوم الآتزورى ويوفنتوس عن كونتى قبل تدريب تشيلسى؟








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة