تفاصيل لقاء السيسى ومحافظ طوكيو..تبادل الخبرات والتكنولوجيا مع القاهرة لحل مشكلة الازدحام المرورى ومعالجة النفايات ومياه الصرف.. و"ماسوزوى" يصطحب وفدا من الشركات اليابانية ذات الخبرة فى زيارته لمصر

الإثنين، 29 فبراير 2016 09:02 ص
تفاصيل لقاء السيسى ومحافظ طوكيو..تبادل الخبرات والتكنولوجيا مع القاهرة لحل مشكلة الازدحام المرورى ومعالجة النفايات ومياه الصرف.. و"ماسوزوى" يصطحب وفدا من الشركات اليابانية ذات الخبرة فى زيارته لمصر السيسى خلال لقئه محافظ طوكيو
طوكيو - محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محمد-الجالى-وأسماء-مصطفى


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بمقر إقامته فى طوكيو "يوئيتشى ماسوزوى"، محافظ طوكيو.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن محافظ طوكيو رحب بالرئيس السيسى فى زيارته الأولى لليابان، متمنيا أن تكلل الزيارة بالنجاح والتوفيق وأن تؤتى ثمارها المرجوة فى إطار تعزيز التعاون الإيجابى بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تطلعه لتعزيز التعاون بين طوكيو والقاهرة تفعيلاً لاتفاق التآخى الموقع بين المدينتين والاستفادة من التجربة الفريدة لمدينة طوكيو فى التغلب على مشاكل المرور والنظافة وتطبيق أساليب متطورة فى النقل والتخطيط العمرانى، وإدارة الشئون المحلية وآليات إدارة الأزمات.

واستعرض ماسوزوى الإجراءات التى اتخذتها المحافظة من أجل تخفيف الازدحام المرورى فى طوكيو بنسبة 50%، معربا عن استعداد المحافظة لتبادل الخبرات والتكنولوجيا مع محافظة القاهرة التى تعانى من مشكلة مشتبهة فى الازدحام المرورى، بالإضافة إلى مشكلات معالجة النفايات ومياه الصرف.

وأشار محافظ طوكيو إلى استعدادات بلاده لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية عام 2020، معربا عن تطلعه لقيام المواطنين المصريين بزيارة طوكيو بهذه المناسبة، وأعرب الرئيس السيسى عن تمنياته لليابان بالنجاح والتوفيق فى تنظيم دورة الألعاب الأولمبية، معبرا عن ثقته فى أن اليابان ستقدم للعالم حدثا رياضيا مبهرا.

ومن جهة أخرى، أعرب محافظ طوكيو عن أمله فى استعادة التدفقات السياحية اليابانية إلى مصر لطبيعتها، فى ضوء أهمية التواصل الحضارى والشعبى بين البلدين، وهو الأمر الذى أكد الرئيس على ترحيبنا به دوما فى إطار حرص مصر على توفير كل سبل الأمن والأمان للسائحين اليابانيين، الذين يلقون كل ترحيب بمصر فى إطار علاقات الصداقة الوطيدة التى تجمع بين البلدين والشعبين المصرى واليابانى.

وفى ختام اللقاء، أعرب الرئيس عن ترحيبه بزيارة محافظ طوكيو إلى القاهرة فى إطار الدعوة التى سبق أن وجهها إليه محافظ القاهرة، وهو الأمر الذى رحب به محافظ طوكيو، معربا عن اعتزامه اصطحاب وفد من الشركات اليابانية ذات الخبرة فى مجالات العمل المشترك بين المحافظتين للتباحث بشأنها أثناء الزيارة.


موضوعات متعلقة..

الرئيس السيسى يغادر البرلمان اليابانى بعد إلقاء كلمته ويتوجه لمقر اقامته


الرئيس السيسى ينهى كلمته وسط تصفيق حار لأعضاء البرلمان اليابانى


السيسى: الاستقرار فى الشرق الأوسط يتحقق بحل عادل للقضية الفلسطينية


السيسى أمام البرلمان اليابانى: الإسلام برئ من الأفعال المنحرفة


السيسى: نأمل فى استعادة زخم السياحة اليابانية واتخذنا قرارات لجذب الاستثمار


السيسي: أتطلع إلى توطيد العلاقات بين مجلس النواب والبرلمان الياباني


السيسى يوجه التحية لشعب وحكومة اليابان ويستشهد بشعر "شوقى" وحافظ إبراهيم
- "اليوم السابع"ينفرد بتفاصيل الاتفاقيات المقرر توقيعها بين مصر واليابان


-الرئيس السيسى يصل مقر البرلمان اليابانى واستقبال حار من أعضاء "الدايت"



- بالفيديو..توافد اعضاء البرلمان اليابانى على مقر "الدايت" للاستماع لكلمة السيسى


- بالصور..البرلمان اليابانى يستعد لكلمة السيسى.. وعلم مصر يزين قاعة"الدايت"


- الرئيس السيسى يستقبل محافظ طوكيو لبحث الاستفادة من تجربة حل أزمة المرور



"النهار اليوم" تنفرد بالبث المباشر لزيارة الرئيس السيسى إلى اليابان

السيسى فى اليابان.. الرئيس يصل طوكيو فى ثانى محطاته الآسيوية.. ويلقى غدا كلمة تاريخية بالبرلمان اليابانى.. والرئاسة: تعرفنا على رأى كازاخستان بالعاصمة الجديدة.. واتفقنا على استئناف الطيران لشرم الشيخ

على هامش زيارة السيسى لطوكيو.. أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: توقيع 4 مذكرات تفاهم مع شركات يابانية وكورية فى مجالات تحلية المياه والطاقة.. واليابان ترغب فى الاستثمار بمحور القناة

المتحدث باسم الرئاسة: السيسى تعرف على تجربة كازاخستان بشأن العاصمة الجديدة

سفير مصر فى طوكيو: السيسى يشارك بكتابة مقال بأكبر جريدة اقتصادية باليابان

بالفيديو والصور.. وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى مقر إقامته فى اليابان

هيئة التعاون اليابانية: السيسى يوقع 3 اتفاقيات قروض ميسرة لتمويل 3 مشروعات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة