بالصور.. الإهمال يضرب مستشفيات أسوان.. عجز الأطباء وسوء الخدمات أبرز المراكز الصحية.. المحافظ: طرح مقترحات للتغلب على أوجه القصور.. الصحة تؤكد: مستشفى عام واحد بالمحافظة و نقص حاد فى أطباء الوحدات

السبت، 27 فبراير 2016 09:40 ص
بالصور.. الإهمال يضرب مستشفيات أسوان.. عجز الأطباء وسوء الخدمات أبرز المراكز الصحية.. المحافظ: طرح مقترحات للتغلب على أوجه القصور.. الصحة تؤكد: مستشفى عام واحد بالمحافظة و نقص حاد فى  أطباء الوحدات مستشفيات أسوان
أسوان: صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى المستشفيات الحكومية بأسوان، قصور كبيرا فى تقديم الخدمة الطبية والعلاجية للمرضى، وذلك بسبب نقص الإمكانيات المادية والبشرية وعدم كفاءة الإدارة بشكل عام ، حيث تأتى على رأس هذه المستشفيات التى تعانى نقصا فى الأطباء والخدمات مستشفى أسوان الجامعى.

ـ نداءات إلى وزير الصحة بزيارة أسوان لانقاذ المرضى


يقول المهندس أحمد عبد المالك أحد القيادات الشعبية بأسوان، أن مستوى النظافة بمستشفى التأمين الصحى ومستشفى أسوان الجامعى دون المستوى فضلا عن حالة اللامبالاة داخل هذه المستشفيات فى استقبال المرضى وتقديم الخدمات.

ويضيف عبد المالك، أنه لا يزال هناك شريحة كبيرة من المرضى تجد صعوبة فى تلقى العلاج داخل محافظة أسوان ويعانى هؤلاء المرضى وذويهم من عناء السفر إلى محافظات مثل أسيوط والقاهرة، مطالبا وزير الصحة بزيارة عاجلة للمستشفيات الحكومية بأسوان ليرى بنفسه طبيعة معاناة أهل أسوان ويستمع لشكاوى المرضى دون حاجز.

ـ مستشفى كوم امبو تزيد من معاناة المرضى


ويؤكد على عبد الله موظف من كوم امبو، أن مستوى النظافة بالمستشفى المركزى متدنى جدا، ولا يوجد دورات مياه آدمية للمرضى، فضلا عن أن الخدمة الطبية ليست على المستوى المطلوب.

ـ انشغال أطباء دراو بالعيادات الخاصة على حساب المستشفى

يقول منصور السلواوى عضو مجلس محلى محافظة سابق، إن مستشفى دراو المركزى تشهد عجز فى الأطباء وانشغال بعضهم عن العمل فى عيادتهم الخاصة على حساب تواجدهم بالمستشفيات الحكومية، مضيفا أن العديد من المترددين على مستشفى دراو المركزى يقومون بشراء الأدوية والمستلزمات الطبية من الخارج.

فيما يشير عطا الخربطلى من القيادات الشبابية بمركز دراو، إلى نقص أطباء مستشفي دراو المركزى بشكل عام وخاصة فى أطباء الفترة المسائية، وهى من أبرز شكاوى المرضى خاصة أصحاب الحالات الحرجة، فضلا عن افتقار صيدلية المستشفى لبعض أنواع الأدوية الأساسية والهامة وسوء مستوى قسم العناية المركزة.

ويؤكد أحمد سرو مسئول حزب المصريين الأحرار بمركز دراو، أن هناك قصور شديد فى الخدمة والرعاية الطبية المقدمة للمرضى بمركز دراو على وجه العموم ومستشفى دراو المركزى خاصة، مطالبا بزيادة عدد الأطباء وتوفير الأجهزة الطبية وأطقم التمريض والفنيين.

وفى نفس السياق طرح محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى عدة مقترحات على مديرى المستشفيات الحكومية، للتغلب على أوجه القصور سواء لأسباب شكلية أو موضوعية.

وأكد محافظ أسوان، على أن طرح هذه المقترحات يعد بداية حقيقية لوضع خطة عاجلة قائمة على التصور النهائى الذى سيضعه مسئولى الصحة ومديرى المستشفيات بالحلول غير النمطية للارتقاء بمستوى جودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطن البسيط.

وقرر اللواء مجدي حجازى، تشكيل لجنة فنية لمراجعة ومتابعة جميع المشروعات الصحية بالكامل سواء كانت للتطوير أو إنشاءات جديدة للعمل على سرعة الانتهاء منها، مشيرا إلى أهمية تفعيل دور مجالس إدارات المستشفيات لبذل المزيد من الجهد بتعاون العناصر الطبية وتحفيز المجتمع المحلى لتحقيق التواصل وتقديم الجهود الذاتية.

وأكد محافظ أسوان، على ضرورة إنهاء العشوائية فى اختيار مشروعات تطوير المستشفيات والوحدات الصحية، والتى تؤثر على مستوى الخدمة بالشكل الذى يحقق رضا المواطنين، بحيث يتم تنفيذ هذه المشروعات بنسبة 100 % لمواقع صحية بدلاً من تنفيذها على مراحل دون جدوى، وأن يتضمن التصور النهائى طرح وسائل جذب وحوافز إيجابية لاستقدام الأطباء للمحافظة فى التخصصات التى تعانى نقصا.

ـ مستشفى عام واحد بالمحافظة ونقص حاد فى أطباء الوحدات الصحية


من جانبه أكد الدكتور إيهاب حنفى مدير عام الصحة بأسوان، أنه يوجد 17 مستشفى بمحافظة أسوان منها مستشفى عام واحد فى مركز إدفو، وجارى إنشاء مستشفى أسوان العام الجديد، بجانب 5 مستشفيات مركزية بمراكز أسوان ونصر النوبة وكوم أمبو ودراو، كما يجرى تطوير مستشفى دراو ونصر النوبة وكوم أمبو والسباعية و3 وحدات صحية بجانب إنشاء مستشفى إدفو.
وأضاف، أن هناك نقصا حادا فى أعداد الأطباء على مستوى الوحدات الصحية بالمحافظة تصل لـ 223 وحدة صحية يخدمهم فقط 67 طبيب، فى حين حين أن هناك احتياج إلى 669 طبيب بمعدل 3 أطباء لكل وحدة صحية.

وكشف مدير عام الصحة، عن أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان وافق مؤخراً على إضافة قسم قسطرة القلب بمستشفى أسوان العام الجارى إنشاؤها، كما تم إختيار مستشفى حميات أسوان لتكون أول مستشفى بوزارة الصحـة ضمـن بروتوكـول التعـاون بين وزارة الصحـة ومؤسسة (57357 ) لتصبح مركز علاج لأمراض الكبد والجهاز الهضمى والأورام للأطفال، وهو الأول من نوعه على مستوى صعيد مصــــر كما سيتم دعم المستشفى بجهاز أشـعة مقطعية بالكمبيوتــر، كما تم الموافقة على إنشاء مستشفى ميدانى بإدفو لحين الانتهاء من المستشفى العام، ودعم مستشفى التأمين الصحى بأجهزة رنين مغناطيسى وأشعة مقطعية وقسطرة للقلب.



مستشفيات أسوان (1)

مستشفيات أسوان (2)

مستشفيات أسوان (3)

مستشفيات أسوان (4)

مستشفيات أسوان (5)

مستشفيات أسوان (6)

مستشفيات أسوان (7)

مستشفيات أسوان (8)

مستشفيات أسوان (9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة