بالصور.. ديلى ميل تكشف: داعش تستخدم منتجات أمريكية فى عبواتها الناسفة

الجمعة، 26 فبراير 2016 01:59 م
بالصور.. ديلى ميل تكشف: داعش تستخدم منتجات أمريكية فى عبواتها الناسفة عناصر تنظيم داعش الإرهابى - صورة أرشيفية
كتبت-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت صحيفة ديلى ميل البريطانية، إن تنظيم داعش استخدم بعض القطع الأمريكية، فى تركيب القنابل التى يستخدمها فى عملياته الإرهابية.

ونشرت الصحيفة تقرير بعنوان "أسلحة داعش بأدمغة أمريكية"، والذى أكدت فيه أن التنظيم الإرهابى يستخدم منتجات أمريكية عادية لصنع العبوات الناسفة فى هجماتهم، مشيرة إلى ضرورة توخى الولايات المتحدة الأمريكية الحذر قبل إرسال أى بضائع للدول التى تنتشر بها داعش كسوريا والعراق.

وقال الموقع الإلكترونى للصحيفة، إن عدة متفجرات من تلك التى عثر عليها عقب هجمات لداعش، كانت تحتوى على قطع أمريكية الصنع، خاصة الرقائق الإلكترونية الأمريكية ، التى توجد بشكل أساسى فى العبوات الناسفة للتنظيم الإرهابى.

وأضاف الموقع موضحاً: "داعش" تستخدم أيضاً الهواتف الأمريكية فى تنفيذ ضربا مشابهة للضربات التى يقوم بها الغرب فى مواقعه الحربية، الأمر الذى يشير إلى سهولة أو التساهل مع فكرة حصول التنظيم الإرهابى على بضائع من السوق الأمريكى أكثر من أى سوق آخر.

وأشارت الصحيفة، إلى أن معظم هذه الأدوات لا تكون مصنعة بهدف استخدامها فى تصنيع المتفجرات، فجزء كبير منها يتم صناعته بهدف الاستخدام كأدوات منزلية أو ما شابه.

واختتم التقرير موضحاً، أنه بتتبع رحلة تصنيع أسلحة داعش، تم العثور على منتجات 51 شركة من 20 دولة مختلفة أيضاً، راصدة رحلة تحول هذه المنتجات من أدوات بريئة إلى متفجرات قاتلة فى مصانع التنظيم الإرهابى.


 صحيفة دايلى ميل البريطانية (1)

 صحيفة دايلى ميل البريطانية (2)

 صحيفة دايلى ميل البريطانية (3)

 صحيفة دايلى ميل البريطانية (4)

 صحيفة دايلى ميل البريطانية (5)

 صحيفة دايلى ميل البريطانية (6)

 صحيفة دايلى ميل البريطانية (7)

 صحيفة دايلى ميل البريطانية (8)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة