البرلمان يتبرأ من تطبيع توفيق عكاشة.. عاصفة غضب تعلن رفض لقاء النائب بالسفير الإسرائيلى.. ونواب يطالبون بإسقاط عضويته..مصطفى بكرى يدعو لجلسة طارئة.. ووكيل المجلس: لو طُلب منى مقابلة سفير تل أبيب سأرفض

الخميس، 25 فبراير 2016 04:17 م
البرلمان يتبرأ من تطبيع توفيق عكاشة.. عاصفة غضب تعلن رفض لقاء النائب بالسفير الإسرائيلى.. ونواب يطالبون بإسقاط عضويته..مصطفى بكرى يدعو لجلسة طارئة.. ووكيل المجلس: لو طُلب منى مقابلة سفير تل أبيب سأرفض عكاشة مع السفير الإسرائيلى
كتب نورا فخرى- أمين صالح - إيمان على - عبد اللطيف صبح – محمد مجدى السيسى - سمر سلامة - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن نواب البرلمان هجوما حادا على "توفيق عكاشة" بعدما التقى بالسفير الإسرائيلى حاييم كورين بمنزله بمحافظة القاهرة لتناول وجبة العشاء والنقاش فى عدة أمور بناءً على دعوة "عكاشة"، وتطرق اللقاء لعدد من القضايا الهامة المتعلقة بـ"سد النهضة " والصراع "العربى الإسرائيلى".

وتنوعت مواقف النواب بين المطالبة بإسقاط العضوية أو إحالته للتحقيق، إلى التأكيد على ضرورة إعلان رئيس المجلس الدكتور على عبد العال بتبرؤ البرلمان من ذلك اللقاء، وأنه ليس له أى علاقة به، كما وصلت المطالبات لتدشين حملة توقيعات لفتح التحقيق معه.

ويأتى لقاء "عكاشة" بالسفير الإسرائيلى فى سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ مجالس النواب، الأمر الذى اعتبره الكثير من النواب يحمل علامات استفهام وأنه غير مقبول بالمرة.

وكيل البرلمان: لقاء "عكاشة" مع السفير الإسرائيلى شخصى ولا يمثل مجلس النواب


قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن لقاء النائب توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، بالسفير الإسرائيلى حاييم كورين أمس الأربعاء، لا دخل له بمجلس النواب ولا يمثل البرلمان فى شىء، لافتاً إلى أن لقاء "عكاشة" بالسفير شخصى.

توفيق عكاشة مع السفير الإسرائيلي بالقاهرة (3)
توفيق عكاشة خلال لقاء السفير الإسرائيلي في منزله


وأضاف وهدان لـ"اليوم السابع"، أن النائب مسئول عن نتائج لقائه مع السفير سواء كان تأثيره سلبيا أو إيجابيا، لافتا إلى أن ما بدر عنه سلوك شخصى.

وتابع وهدان، إذا طلب منى شخصياً لقاء السفير الإسرائيلى سأرفض، لكن لكل شخص حق تقييم الطلب فى ضوء موقفه.

مذكرة لرئيس المجلس لفتح التحقيق مع عكاشة


ومن جانب آخر، قال النائب إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إنه سيتقدم بمذكرة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، لإحالة النائب توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، إلى لجنة القيم للتحقيق معه بعد لقائه السفير الإسرائيلى حاييم كورين أمس الأربعاء.

وطالب غطاطى، بإسقاط العضوية عن "عكاشة"، معتبراً أن لقاء النائب بالسفير الإسرائيلى بمثابة إهانة لجميع أعضاء مجلس النواب.

وقال غطاطى، إن تصرف نائب طلخا ونبروه فردى ولا يمت للمجلس بصلة، مضيفا:" إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات الحاسمة بحق العضو سيكون لى موقف آخر".

"محمود بدر " يطالب "عبد العال" بإعلان تبرؤ البرلمان من موقف عكاشة


ومن جانبه، أكد محمود بدر، عضو مجلس النواب، أن النائب توفيق عكاشة لا يمثل إلا نفسه فى دعوة السفير الإسرائيلى ولا يمثله كنائب ولا يمثل مجلس النواب.

وأضاف، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى" فيس بوك"، أنه سيطالب الدكتور على عبد العال فى جلسة الأحد القادم بالتأكيد على رفض هذه الزيارة وأن البرلمان لا علاقة له بها. ووجه كلمة لعكاشة، قائلا: "أخيرا يا دكتور توفيق الصهاينة جزء من أزمة سد النهضة ولا يمكن أن يكونوا حلا لها، و لو فكر السفير الإسرائيلى دخول البرلمان هكسر رجله".
توفيق عكاشة مع السفير الإسرائيلي بالقاهرة (1)
توفيق عكاشة مع السفير الإسرائيلي بالقاهرة


مصطفى بكرى: إسقاط عضوية توفيق عكاشة واجب على كل وطنى شريف


وفى نفس السياق، تقدم مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، بطلب إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، لتحديد جلسة عاجلة للنظر فيما وقع من النائب توفيق عكاشة ولقائه مع السفير الإسرائيلى بمنزله ومناقشة أمور سياسية وقضايا خطيرة معه.

وقال "بكرى" فى طلبه الذى حصل "اليوم السابع" على صورة منه، إن عكاشة يتعمد الإساءة لصورة البرلمان المصرى أمام الرأى العام، وما قام به يعد استهانة بدماء الشهداء وإضرار بمصلحة الوطن.

وأبدى بكرى، استيائه من تصرفات "عكاشة"، مطالبا رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال السماح له بإلقاء بيان عاجل ومناقشة دعوة النائب توفيق عكاشة للسفير الإسرائيلى لزيارة منزله وتناول العشاء معه، مشددا على أن موقف عكاشة يفقده الثقة والاعتبار خاصة أن الشعب المصرى يرفض التطبيع مع العدو الإسرائيلى.

توفيق عكاشة مع السفير الإسرائيلي بالقاهرة (2)

وقال بكرى، إن إسقاط عضوية توفيق عكاشة واجب على كل وطنى شريف، خاصة وأنه دائم الزيارة لإسرائيل، وجلوسه فى منزله مع السفير الإسرائيلى أمر لا يخلو من معنى، مشيرا إلى أنه يتهم توفيق عكاشة بخيانة دم الشهداء وخيانة أهالى دائرته الشرفاء الذين لن يرضوا أبدا لنائب يمثلهم أن يكون خنجرا فى ظهر الوطن.

بينما طالب النائب البرلمانى، خالد يوسف، بضرورة اتخاذ موقف حازم تجاه النائب توفيق عكاشة بعد لقائه السفير الإسرائيلى بمنزله، قائلا:" إن الشعب المصرى الذى يمثله النواب رافض للتطبيع منذ أربعين سنة، وكان عليه استئذان المجلس قبل أى خطوة عليها رفض شعبى".

وأكد "يوسف"، أن ما حدث إحراج للمجلس بأكمله، وأنه سيسأل البرلمان عما سيفعله تجاه نائب التقى السفير الإسرائيلى".


موضوعات متعلقة..


-كمال أحمد: توفيق عكاشة حر فى تصرفاته ولم يتجاوز القانون واللائحة


- خالد يوسف يطالب بموقف حازم من توفيق عكاشة بعد لقاءه السفير الإسرائيلى


- مصطفى بكرى عن توفيق عكاشة: "ألحق العار بالبرلمان وبالوطن"


- مصطفى بكرى: إسقاط عضوية توفيق عكاشة من البرلمان واجب على كل وطنى شريف


- ننفرد بنشر أول صور للقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلى فى منزله بالقاهرة


- السفير الإسرائيلى فى القاهرة: التقيت بعكاشة فى منزله













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد جعفر

توفيق عكاشه

عكاشة اتجن بس مش غريب ما شابه خاله فما ظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

كلنا مطبعون ومتامرون

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

الدولة كلها مطبعة مع إسرائيل في كل المجالات

عدد الردود 0

بواسطة:

mokhles

أول مرة يعمل شئ صح لماذا ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق مراد غالب

الصلح تم منذ 40 سنة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشدع

عكاشة وسفير اسرائيل......إيد واحدة

لكم دينكم ولى دين

عدد الردود 0

بواسطة:

شيبوب

هل هذا ممثلا عن الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد غنيم

الهدف احراج البرلمان

عدد الردود 0

بواسطة:

مسافر زاده الخيال

الي المحترم توفيق عكاشة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشدع

عكاشة وسفير اسرائيل......إيد واحدة

لكم دينكم ولى دين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة