علاء عبدالمنعم ساخرا من المطالبة بإعادة مداولة المادة 21: هو إحنا بنشكل مجلس تانى

الخميس، 25 فبراير 2016 02:06 م
علاء عبدالمنعم ساخرا من المطالبة بإعادة مداولة المادة 21: هو إحنا بنشكل مجلس تانى علاء عبد المنعم المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف يترك الحرية لنوابه تجاه الموقف من المادة 21 والخاصة بسفر الوفود البرلمانية.

وأضاف عبد المنعم لـ"اليوم السابع"، أنه يرى صعوبة اختيار الوفود بقرار اللجنة العامة وفقا للاعتبارات العملية، لأن ذلك سيتطلب عقد اجتماع للجنة تضم أكثر من 30 عضوا، كلما كان هناك سفر لوفد وهذا الأمر يستغرق وقتا كبيرا بجانب عدم الاتفاق بشكل سريع.

وأشار لـ"اليوم السابع"، إلى أن القرار سيكون أسهل بحكم هيئة المكتب، خاصة وأن رئيس المجلس سيكون له معيار فى الاختيار وهو ألا يسافر أحد مرتين وتمرير الزيارة على أعضاء البرلمان كلهم ليمثلوا فى الوفود.

ولفت عبد المنعم، إلى أن إعادة المداولة حول المادة 24 الخاصة بتشكيل الهيئات البرلمانية للأحزاب، مرفوضة، و"دعم مصر" يتمسك بنتيجة التصويت، متسائلا: "هل الأحزاب تثبت وجودها من خلال اللجنة العامة".

وأوضح أن قوة الأحزاب مرهونة بأداء نوابها داخل البرلمان، واتصال الحزب بالشارع وقانون الانتخابات فيما بعد، مشددا أن العضوية فى اللجنة العامة تتطلب وجود هيئات برلمانية حقيقة تمثل أحزابا حصلت على مقاعد أكبر، قائلا: عدد 10 رقم متواضع للغاية وأن تعاملنا أن يكون لحزب حصل على مقعد أو اثنين بالمجلس تمثيل باللجنة العامة سنشكل مجلس نواب آخر".

يذكر أن أكثر من 40 نائبا قرروا التقدم بمذكرة لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال، يطالبون فيها بإعادة المداولة حول المادة "21" والخاصة بسفر الوفود لرفضهم قصور الاختيار على هيئة المكتب، والمادة "24 " لمطالبتهم بتشكيل الهيئة البرلمانية للأحزاب بعدد أقل من 10 أعضاء .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة