بالصور.."الصحفيين" تقيم سجل عزاء للكاتب الكبير محمد حسنين هيكل.. وتطلق اسم "الأستاذ" على القاعة الكبرى..مكرم محمد أحمد يطالب بتخصيص جائزة..وأحمد السيد النجار:اتجاه لإطلاق اسمه على مبنى الأهرام الأساسى

الأحد، 21 فبراير 2016 02:10 ص
بالصور.."الصحفيين" تقيم سجل عزاء للكاتب الكبير محمد حسنين هيكل.. وتطلق اسم "الأستاذ" على القاعة الكبرى..مكرم محمد أحمد يطالب بتخصيص جائزة..وأحمد السيد النجار:اتجاه لإطلاق اسمه على مبنى الأهرام الأساسى الصحفيين تقيم سجل عزاء للكاتب الكبير محمد حسنين هيكل
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتشحت بعض المؤسسات الصحفية حزنا على رحيل الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل الذى توفى الأربعاء الماضى عن عمر يناهز الـ92 عاماً، ووضعت نقابة الصحفيين المصرية لافتة كبيرة على مدخل النقابة كتب عليها "رحيل الأستاذ"، وأطلقت اسم الأستاذ على القاعة الكبرى بها.

كما وضعت مؤسسة الأهرام، لافتة كبيرة على مدخل المؤسسة كتب عليها "ننعى للشعب المصرى وللشعوب العربية البطل الأعظم للصحافة والفكر السياسى والوطنى الأستاذ محمد حسنين هيكل".

نقابة الصحفيين تتلقى العزاء فى "هيكل"

وبدأت نقابة الصحفيين، أمس السبت، تلقى العزاء فى الكاتب الصحفى الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، وذلك فى سجل العزاء الذى خصصته النقابة، وقدم وفد من أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب ونقباء الصحفيين فى الدول العربية، العزاء فى الكاتب الصحفى الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، وكان فى استقبال الوفد يحيى قلاش نقيب الصحفيين وجمال عبد الرحيم سكرتير النقابة وخالد ميرى رئيس لجنة القيد وخالد البلشى رئيس لجنة الحريات ومحمود كامل رئيس اللجنة الثقافية وأبو السعود محمد رئيس لجنة الإسكان وكارم محمود رئيس لجنة التشريعات وإبراهيم أبو كيلة رئيس لجنة النشاط، إلى جانب عدد من الصحفيين المصريين.

وقال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل استطاع أن يحول المهنة إلى عمل مؤسسى، مضيفا أن الراحل ظل يدافع عن حرية الصحافة والتعبير.

يحيى قلاش:"هيكل" كانت لديه الرغبة فى عمل مشروع لتدريب الصحفيين

وأضاف "قلاش" خلال لقائه وفد الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، أن الكاتب الكبير كانت لديه الرغبة فى عمل مشروع لتدريب الصحفيين، وتقديم خبراته الصحفية، وجعله مركزا لهم، متابعا: "وافقت النقابة على فكرته، ولكن لم تكتمل لأسباب لدى هيكل"، مشيرا إلى أن هيكل ترك لأولاده وصية لاستكمال فكرته والعمل عليها.

أحمد النجار: اتجاه لإطلاق اسم "الأستاذ" على المبنى الأساسى للأهرام

وعلى جانب آخر أكد الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن هناك اتجاهًا لإطلاق اسم الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل على المبنى الأساسى والأصلى للأهرام الذى تم تأسيسه عام 1968، مضيفا أن الراحل يستحق ذلك.

وأوضح "النجار" لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر تنظيم حفل تأبين للكاتب الكبير حسنين هيكل بمؤسسة الأهرام الأربعاء المقبل، متابعا، أن مؤسسة الأهرام وضعت سجل عزاء بمدخل المؤسسة.

نقيب الصحفيين الأسبق يطالب بتخصيص جائزة باسم الراحل

وطالب مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، النقابة ومؤسسة الأهرام بتخصيص جائزة باسم الكاتب الصحفى الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، مضيفا أن الراحل كان يمثل النموذج الصحيح للإدارة القوية السليمة والمنضبطة.

وذكر مكرم محمد أحمد لـ"اليوم السابع"، أنه يجب على أسرة الراحل أن تضع ما تبقى من أوراقه فى متحف أو بأحد سكاشن الأهرام للحفاظ عليها.



هيكل (1)

هيكل (2)

هيكل (3)

هيكل (4)

هيكل (5)

هيكل (6)

هيكل (7)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة