الإمام الأكبر يتوجه لدولة إندونيسيا فى زيارة رسمية ويلقى خطابا عالميا

الأربعاء، 10 فبراير 2016 02:24 م
الإمام الأكبر يتوجه لدولة إندونيسيا فى زيارة رسمية ويلقى خطابا عالميا الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لدولة إندونيسيا فى زيارة رسمية يلتقى خلالها الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو، وذلك خلال أيام.

ومن المقرر أن يلقى الإمام الأكبر خطابا عالميا إلى قارة آسيا والمسلمين فى جميع أنحاء العالم من جامعة إندونيسيا بالعاصمة جاكرتا.

وتتضمن الزيارة عددا من الأنشطة والفعاليات المهمة، والتى يأتى فى مقدمتها انعقاد مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر، واجتماع المجلس مع رئيس الجمهورية، كما يشهد الطيب مراسم افتتاح مبنى جامعة دار السلام جونتور الإسلامية بمدينة بونوروجو بمحافظة جاوة الشرقية، إضافة إلى إلقاء محاضرة بمسجد الاستقلال بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، والذى يعد الأكبر فى جنوب شرق آسيا.

ومن المقرر أن يتم منح الإمام الأكبر درجة الدكتوراه الفخرية تقديرا واعتزازا بإسهامات وجهود فضيلته العلمية والدينية فى نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش بين المجتمعات ونبذ العنف والإرهاب.

يذكر أن هذه هى الزيارة الأولى التى يقوم بها الإمام الأكبر لدولة إندونيسيا منذ توليه مشيخة الأزهر، حيث تحظى هذه الزيارة باهتمام كبير على جميع المستويات الرسمية والإعلامية والشعبية بآسيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة