واشنطن بوست: فوز بيرنى ساندرز أحرج كلينتون وقلب السباق الديمقراطى

الأربعاء، 10 فبراير 2016 11:27 ص
واشنطن بوست: فوز بيرنى ساندرز أحرج كلينتون وقلب السباق الديمقراطى هيلارى كلينتون المرشحة لانتخابات الرئاسة الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة "واشنطن بوست" على نتائج الانتخابات التمهيدية للحزبين الديمقراطى والجمهورى فى ولاية نيو هامبشير، وقالت أن السيناتور بيرنى ساندرز استطاع أن يحقق نصرا حاسما، مسببا الإحراج لمنافسته هيلارى كلينتون فى ولاية فازت فيها قبل ثمانية أعوام. واعتبرت الصحيفة أن النتيجة تمثل "قلب" للسباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ورأت واشنطن بوست أن فوز ساندرز الذى اعترفت به كلينتون عندما أغلقت صناديق الاقتراع، أكد قوة جاذبيته وقوة رسالته المتمردة التى تعتبر كلينتون صنيعة الحرس القديم. وذهبت الصحيفة إلى القول بأن تلك النتيجة تقدم موجة جديدة من الزخم لساندرز، السيناتور عن ولاية فيرمونت، فى سياق سيتسع قريبا ليشمل معارك أكثر تحديا، والذى من المتوقع أن يتحول إلى سباق أكثر قتالية مع محاولة كلينتون استعادة موطئ قدم لها.

فوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة التى كانت قد فازت فى ولاية أيوا الأسبوع الماضى بهامش ضئيل، تجد نفسها الآن تعانى من أجل تصحيح حملتها التى كانت قوية من قبل ضد منافسها الذى يصف نفسه بأنه ديمقراطى اشتراكى اتهمته بأنه يبيع أحلام.

وأشارت الصحيفة إلى أن ساندرز يسعى الآن لتوسيع دعمه بين الناخبين الأمريكيين من أصول أفريقية، وهو ما سيظهر فى عدد من السباقات القادمة فى ولاية الجنوب، والذين أشارت استطلاعات الرأى إلى أنهم يفضلون كلينتون بفارق كبير.

وتسعى كلينتون لتعزيز تلك الميزة بالتحول إلى الولايات التى يوجد بها أقليات كبيرة حيث من المقرر أن تذهب إلى ولايتى كارولينا ونيفادا الأسبوع المقبل للتأكيد على العدالة الجنائية والحد من الأسلحة، وهما القضيتان اللتين حاولت أن تتفوق على ساندرز فيهما.

من ناحية أخرى، قالت الصحيفة أن الانتصار الذى حققه الملياردير دونالد ترامب فى نيوهامبشير، منحه أول فوز فى المعركة الانتخابية الصاخبة التى أدت بالفعل إلى انقلاب فى السياسة الأمريكية. فيما حل حاكم ولاية أوهايو جون كاسيش فى المركز الثانى، وتنافس على المركز الثالث كل من تيد كروز ومارك روبيو وجيب بوش.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة