"السادات" لوزير التعليم العالى: توقفوا عن مطاردة الطلبة وتحطيم طموحاتهم

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 12:04 م
"السادات" لوزير التعليم العالى: توقفوا عن مطاردة الطلبة وتحطيم طموحاتهم محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الإجراء الذى اتخذته وزارة التعليم العالى بشأن إلغاء منحة الدكتوراة، التى حصلت عليها طالبة الدراسات العليا خلود صابر ومطالبتها بالعودة للبلاد مرة أخرى، رغم صدور قرار الموافقة على المنحة من إدارة الكلية التى تدرس بها، وذلك بناء على رفض إدارة الاستطلاع والمعلومات بالوزارة.

وأضاف السادات فى تصريحات صحفية، أنه يتضامن مع الاعتراض الذى تقدم به العشرات من أساتذة الجامعة الموقرين ضد هذا الإجراء غير المبرر وغير المفهوم بحق طالبة لم يثبت إدانتها أو ارتكابها لأفعال يحاسب عليها القانون.

وأشار إلى أن هذا المنهج فى التعامل مع شباب مصر والذين يحق لهم الاختلاف وإبداء آراء معارضة طالما أنها فى إطار القنوات الشرعية وتحترم النظام العام إنما يضيف إلى مستوى الإحباط واليأس لدى هذا الشباب وهو ما سيؤدى حتما إلى نتائج وخيمة.

وتساءل السادات، آلا يكفى وزير التعليم تجاوزه لإرادة الطلاب الذين انتخبوا ممثليهم فى اتحادات الطلاب، وامتناعه عن اعتماد النتيجة بحجة التشكك فى انتماءات الطلاب السياسية بالرغم من نجاح هؤلاء الطلاب فى كسب ثقة زملائهم والتزامهم بالإجراءات الديمقراطية التى نحارب من أجل إرسائها وتمكين الشباب من ممارسة حقوقهم من خلالها؟ كفانا عبثا ولنتوقف عن تحطيم آمال وطموحات شبابنا مهما اختلفوا واختلفنا معهم طالما أننا نتشارك جميعا فى حب مصر ونختلف من أجلها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة