بالصور.. تفاصيل ضبط مصاحف صينية ملونة فى الإسكندرية.. شيخ الأزهر: غير جائزة ولا تليق بالقرآن الكريم.. وتوزيع منشور على المكتبات لمنع شرائها.. والنيابة تشكل لجنة من الأوقاف لبحث طريقة إعدامها

الإثنين، 08 فبراير 2016 03:02 م
بالصور.. تفاصيل ضبط مصاحف صينية ملونة فى الإسكندرية.. شيخ الأزهر: غير جائزة ولا تليق بالقرآن الكريم.. وتوزيع منشور على المكتبات لمنع شرائها.. والنيابة تشكل لجنة من الأوقاف لبحث طريقة إعدامها المصاحف الصينية بالإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبلغ عدد من أهالى محافظة الإسكندرية عن قيام بعض المكتبات الشهيرة بمنطقة محطة الرمل، عن وجود مصاحف بشكل مختلف، وتحتوى على ألوان فسفورية ورسومات على حواف المصاحف لا تليق بكتاب الله الكريم.

وجاءت البلاغات بعد تصريحات فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، عن المصاحف الجديدة التى تحتوى على رسومات ملونة بشكل يلفت الأنظار إليها أكثر من محتواها، بالإضافة إلى وجود رسومات على حواف الصفحات غير جائزة.

وكانت مديرية أمن الإسكندرية برئاسة اللواء نادر جنيدى واللواء شريف عبد الحميد مدير إدارة البحث الجنائى، صباح اليوم، قد شنت حملة من المصنفات الفنية، تنفيذاً لتصريحات الإمام الأكبر شيخ الأزهر، نحو ظهور نسخ من القرآن الكريم بالأسواق تحمل ألوانا فسفورية، ورسومات على حواف صفحاتها لا تليق بالكتاب الكريم، استهداف بعض المكتبات أسفرت عن ضبط ٤٧ نسخة من المصاحف تحمل ألوانا فسفورية ورسومات على حواف صفحاتها لا تليق بالمصحف الشريف.

وتبين أن المصاحف الملونة صناعة صينية، وتم استيراد كمية كبيرة منها وتوزيعها على الأسواق والمكتبات، وتم تفتيش جميع المكتبات ووضع تحذير أمنى بعدم بيع هذه المصاحف، وإبلاغ الشرطة ومباحث المصنفات فور قيام أحد مندوبى المبيعات بعرضها مرة أخرى.

من جانبها قررت النيابة العامة برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، التحقيق فى الواقعة، وتشكيل لجنة متخصصة لمعرفة المستورد لشحنة المصاحف والاستماع إلى أقواله، بالإضافة إلى قرار النيابة بالتحفظ على المصاحف، وإعدامها بواسطة لجنة من الأزهر الشريف.

كما أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط ٥٧ قضية متنوعة فى مجال المصنفات؛ منها ٤٧ قضية عرض عام قنوات مشفرة بدون ترخيص، و5 قضايا مزاولة نشاط ألعاب بلاى ستيشن بدون ترخيص، و3 قضايا مطبعة تدار بدون ترخيص، و٢ قضية بيع كتب خارجية مجهولة المصدر، تم تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


محافظة الاسكندرية ، النيابة العامة ، مصاحف ملونة ، مباحث المصنفات ، الازهر الشريف ، احمد الطيب ، شيخ الازهر ، ضبط مصاحف صينية ، مصاحف صينية (1)

محافظة الاسكندرية ، النيابة العامة ، مصاحف ملونة ، مباحث المصنفات ، الازهر الشريف ، احمد الطيب ، شيخ الازهر ، ضبط مصاحف صينية ، مصاحف صينية (2)

محافظة الاسكندرية ، النيابة العامة ، مصاحف ملونة ، مباحث المصنفات ، الازهر الشريف ، احمد الطيب ، شيخ الازهر ، ضبط مصاحف صينية ، مصاحف صينية (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

jamal

الرقابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة