استقالة مصطفى بكرى من "دعم مصر" تفتح الطريق أمام الآخرين.. وكيل الهيئة البرلمانية لـ"مستقبل وطن" يستقيل من الائتلاف للانفراد بالقرار داخله.. والحزب: فوجئنا بقراره.. وباحث يتوقع مزيد من الاستقالات

الإثنين، 08 فبراير 2016 02:48 م
استقالة مصطفى بكرى من "دعم مصر" تفتح الطريق أمام الآخرين.. وكيل الهيئة البرلمانية لـ"مستقبل وطن" يستقيل من الائتلاف للانفراد بالقرار داخله.. والحزب: فوجئنا بقراره.. وباحث يتوقع مزيد من الاستقالات محمود يحيى وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
كتب - إسلام سعيد و سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، استقالته من ائتلاف دعم مصر، وقال وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إنه يتحفظ على ذكر الأسباب فى الوقت الحالى وسيعلن ذلك فيما بعد.

وأشار النائب فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن القرار فردى و لا علاقة به بالهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن.

وتأتى هذه الاستقالة بعد أقل من أسبوع من تقديم مصطفى بكرى استقالته من ائتلاف دعم مصر. كما يشار إلى أن النائب محمود يحيى المستقيل من ائتلاف دعم مصر، أبدى فى وقت سابق اعتراضه على طريقة إدارة الائتلاف وأن هناك انفراد بالقرار فى دعم مصر.

مستقبل وطن: فوجئنا باستقالة محمود يحيى
ومن جانبه، قال أحمد حسن، المتحدث الرسمى لحزب مستقبل وطن، إن حزبه فوجئ بقرار استقالة محمود يحيى وكيل الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن، من ائتلاف دعم مصر.


وأوضح أن مستقبل وطن سيراجع النائب فى قراره ويعرف الأسباب التى دفعته للاستقالة، ويعقب ذلك إصدار بيان رسمى لتحديد الموقف الأخير للحزب.

وعن إمكانية فصل النائب محمود يحيى من "مستقبل وطن"، أكد أحمد حسن، أن القرار بيد الهيئة العليا للحزب والتى تحدد موقفها بعد دراسة الأمر.

"دعم مصر" سنتواصل مع رئيس الهيئة البرلمانية للوقوف على أسباب الاستقالة


وعلى الجانب الآخر، قال النائب البرلمانى، صلاح حسب الله، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إنه لا يمتلك تفاصيل حول استقالة وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وتابع: "سأتواصل مع رئيس الهيئة البرلمانية للحزب للتعرف على أسباب الاستقالة ومحاولة حل المشكلة إن أمكن".

وأضاف حسب الله لـ "اليوم السابع"، أنه يستبعد أن تكون استقالة النائب مصطفى بكرى فتحت الطريق أمام استقالة عضو مستقبل وطن، مضيفاً: "بكرى طالب أعضاء الائتلاف التمسك به والحفاظ عليه من أجل المصلحة الوطنية"، مؤكدا على وجود احتمالات قوية لعودته مرة أخرى للائتلاف.


مصطفى بكرى يناشد عضو "مستقبل وطن" بالعدول عن استقالته


وناشد النائب البرلمانى، مصطفى بكرى، المستقيل من ائتلاف دعم مصر، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، محمود يحيى، بالعدول عن قراره بشأن الاستقالة من الائتلاف، مؤكدا أن وجود "يحيي" إضافة قوية للائتلاف، واستمرار الائتلاف يحقق المصلحة الوطنية.

وقال "بكرى" إن استقالته من الائتلاف كانت لأسباب خاصة لا علاقة لها بانسحاب آخرين، جاء ذلك تعليقًا على أن استقالته فتحت الطريق أمام آخرين للانسحاب من الائتلاف، مؤكدا أن عودته للائتلاف لم تعد مطروحة.


توقعات بمزيد من الاستقالات



فيما أكد الدكتور يسرى العزباوى، رئيس برنامج التحول الديمقراطى ومنتدى الانتخابات بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أنه بعد استقالة مصطفى بكرى من ائتلاف دعم مصر فإن باب استقالات أصبح مفتوح وهناك توقعات بمزيد من الاستقالات وظهر ذلك مع استقالة وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن.

وقال يسرى العزباوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه لا توجد مرجعية متماسكة داخل ائتلاف دعم مصر، واستبعاد البعض من الهيكل الإدارى للائتلاف يسبب الاعتراضات لدى كثيرًا من النواب، بالإضافة إلى أنه لا توجد آلية للسيطرة على الأعضاء فى الائتلاف أو ضمان بقائهم.

وأضاف رئيس برنامج التحول الديمقراطى ومنتدى الانتخابات بمركز الأهرام، انه لا يوجد تنظيم وسيطرة على الائتلاف وتلك الاستقالة لن تكون الاخيرة من ائتلاف دعم مصر، وغياب دور زعيم الأغلبية وعدم تناغم التنظيم سيؤدى لمزيد من الاضرابات.




موضوعات متعلقة..


استقالة وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن من ائتلاف "دعم مصر"



مستقبل وطن: فوجئنا باستقالة محمود يحيى من "دعم مصر" وسنراجعه فى قراره


مصطفى بكرى يناشد عضو "مستقبل وطن" بالعدول عن استقالته من "دعم مصر"




باحث سياسى: استبعاد البعض من هيكل "دعم مصر" يسبب مزيد من الاستقالات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة