أحزاب تسعى لإعطاء الخدمة المدنية "قبلة الحياة".. "الوفد" و"المصريين الأحرار" يسعيان لتمرير القانون بعد تعديله.. السيد البدوى:سنقدم تصورا للبرلمان ونجرى جلسات استماع.. وشهاب وجيه: نبحث أفضل طريقه لعرضه

الإثنين، 08 فبراير 2016 11:00 ص
أحزاب تسعى لإعطاء الخدمة المدنية "قبلة الحياة".. "الوفد" و"المصريين الأحرار" يسعيان لتمرير القانون بعد تعديله.. السيد البدوى:سنقدم تصورا للبرلمان ونجرى جلسات استماع.. وشهاب وجيه: نبحث أفضل طريقه لعرضه البرلمان
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى حزبا "الوفد" و"المصريين الأحرار" لإيجاد قانون بديل عن قانون الخدمة المدنية، الذى تم التصويت برفضه داخل البرلمان.

الوفد بدوره يجرى صياغة قانون كامل للخدمة المدنية ليكون بديلاً عن القانون المرفوض، وأجرى السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، مقابلة مع نواب حزبه استمرت لمدة 3 ساعات، تطرق خلالها للبنود التى أثارت جدلاً فى الخدمة المدنية.


الوفد يقدم مشروع قانون الخدمة المدنية للبرلمان


وأعلن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، اعتزام حزبه لتقديم مشروع قانون الخدمة المدنية للبرلمان، بعد أن تم صياغته داخل الحزب وتعديل المواد الخلافية فيه، والتى تراعى مصالح الموظفين، وكذلك تقضى على الفساد داخل بعض المؤسسات وتجرى تحسنا فى الهيكل الإدارى للدولة، مؤكدًا أن الوفد مع قانون الخدمة المدنية، ولكن مع إجراء تعديلات عليه تقوم بها لجنة الصياغة.

وأضاف رئيس حزب الوفد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يقدم الوفد هذا التصور بمشروع قانون الخدمة المدنية فور انتهاء صياغته بشكلها الأخير فى الحزب، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة تشهد عقد جلسات استماع وحلقات نقاشية وحوارية مع موظفى الضرائب والتأمينات وكافة المعترضين على بنود الخدمة المدنية داخل حزب الوفد، للاستماع إلى وجهات نظرهم والأخذ بها فى مشروع القانون الذى يسعى الوفد لتقديمه.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماع الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ناقش خلال اجتماعه أمس مشروع قانون الخدمة المدنية، والذى تم صياغته، ولكن قررت الهيئة العليا إرجاع القانون مرة أخرى إلى لجنة الصياغة لتعديل بعض المواد التى تم الاعتراض عليها من النواب خلال الاجتماع.


المصريين الأحرار: انتهينا من تصور كامل لقانون الخدمة المدنية


أما حزب المصريين الأحرار فأعلن فى أكثر من مناسبة دعمه للخدمة المدنية، ولكن لم يستقر على الطريقة التى يمكن من خلالها إعادة الحياة للخدمة المدنية لتحقيق انضباط إدارى بحسب بعض التصريحات الصادرة عن قادة المصريين الأحرار.

وقال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إن هناك اجتماعات متواصلة مع ممثلين عن الحكومة والنقابات والاتحادات والقوى السياسية وكل من لهم رؤية حول قانون اخدمة المدنية، مشيرًا إلى أن حزبه انتهى من التصور الكامل لكافة بنود الخدمة المدنية.

أفضل طريقة لتمرير الخدمة المدنية


وأوضح المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، فى تصريحات خاصة، أن حزبه يسعى لتكوين صورة كاملة وتصور لطريقة عرض القانون، وقد يرسله للحكومة وعرضه فى مؤتمر صحفى، لم يضع تصورا نهائيا إلى الآن، قائلا، "نبحث عن أفضل طريقة لتوصيل القانون، والهدف هو تحقيق انضباط فى الجهاز الإدارى".


موضوعات متعلقة:



نواب يتبرأون من التصويت لصالح "الخدمة المدنية"..رئيس الكتلة البرلمانية لمصر بلدى:صوتُّ بـ"لا" والمضبطة أظهرته نعم..جبالى المراغى:لم أصوت بـ"نعم"..أحمد بدوى:تواصلت مع على عبد العال لتصحيح خطأ فى تصويتى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة