بالصور.. إعلان حالة الطوارئ لسوء الأحوال الجوية بجنوب سيناء

الأحد، 07 فبراير 2016 12:04 م
بالصور.. إعلان حالة الطوارئ لسوء الأحوال الجوية بجنوب سيناء غيوم ورياح بجنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرضت مدن جنوب سيناء صباح اليوم الأحد لغيوم كثيفة خاصة طور سيناء، وأبو رديس، ودهب، وسانت كاترين وشرم الشيخ.

وأعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ فى كافة مديريات المحافظة بعد أن تعرضت المحافظة لحالة من الطقس السيئ حيث غطت الغيوم سماء مدن المحافظة ورياح مسحوبة بعاصفة ترابية والرمال، والمتوقع سقوط أمطار خلال الساعات القادمة قد تؤدى إلى سيول فى معظم المدن التى تعرض السيول خاصة نويبع، وادى وتير وسانت كاترين وادى فيران.

قال اللواء عصام خضر مدير الأزمات بمحافظة جنوب سيناء إن محافظة جنوب سيناء رفعت درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجوية، خاصة بعد أن تلقوا إخطارا من هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار كثيفة على سيناء، وتم رفع حالة الاستعداد فى كل المرافق الخدمية مثل الصحة والإسعاف والمجموعة 11 طرق وجهاز التدخل السريع وإدارة المواقف الطارئة.

وأكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء بأنه تم التنبيه على رؤساء المدن بالاستعداد الجيد بالمعددات الثقيلة وفتح مراكز الإغاثة وتجهيزها على أعلى مستوى تحسبا لأى حالات طارئة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تطهير مخرات السيول بالكامل فى جميع المدن، بالإضافة إلى السدود والسواتر المائية الحجم والمصدات لمنع تسرب المياه إلى القرى السياحية، مؤكد أن مدينة طابا والمناطق المجاورة أصبحت مؤمنة تماما لمواجهة السيول.


غيوم ورياح  (1)

غيوم ورياح  (2)

غيوم ورياح  (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة