حالة الطقس اليوم الجمعة 5/2/2016 فى مصر والدول العربية

الخميس، 04 فبراير 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 5/2/2016 فى مصر والدول العربية رياح - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" لقراءه حالة الطقس فى مصر والدول العربية، حيث نرصد لكم قراؤنا الأجلاء بدقة متناهية توقعات حالة الطقس اليوم الجمعة 5/2/2016 فى مصر والدول العربية.


حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة، يميل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً، وتظهر السحب المتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية والبحر الاحمر، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.


الطقس فى الأردن


يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالى 6-7 درجات مئوية والأجواء مشمسة ودافئة نسبياً فى معظم مناطق المملكة، بينما تميل للبرودة فى المناطق الجبلية العالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتؤدى إلى إثارة لغبار خفيف فى مناطق البادية، واعتباراً من ساعات ما بعد الظهر تتحول الرياح إلى جنوبية غربية، وتظهر تدريجياً كميات من الغيوم المتوسطة والعالية لتتحول الأجواء أثناء الليل إلى غائمة جزئياً ويحتمل فى ساعات متأخرة من الليل سقوط زخات خفيفة من المطر فى شمال المملكة.

الطقس فى العراق


سيكون فى المناطق كافة، غائماً جزئياً، أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فى مدينة بغداد فهى 7 مْ، والعظمى 21 مْ

الطقس فى المغرب

يتوقع انتشار سحب منخفضة كثيفة، من المحتمل أن تعطى بعض القطرات المطرية بغرب الواجهة المتوسطية خلال الصباح، وكذا كتل ضبابية أو ضباب عند الصباح والليل فوق السواحل، كما سيتكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة خلال الليل والصباح فوق مرتفعات الأطلس.

الطقس فى فلسطين


يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ومغبراً ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوى العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة