بعد رفض الحى تسكينهم..

أهالى الدرب الأحمر يفضون الشمع الأحمر لمنازلهم المهددة بالانهيار

الأربعاء، 21 يوليو 2010 11:59 م
أهالى الدرب الأحمر يفضون الشمع الأحمر لمنازلهم المهددة بالانهيار
كتبت أسماء نصار - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مقربة من حجرة الموت الكائنة بشارع عبد الله الجوينى بالدرب الأحمر التى شهدت مصر ع 7 أفراد بجوار العقار الذى يحمل رقم 36 والكائن أيضاً بنفس الشارع الذى انهار منذ عدة أيام وتشردت 12 أسرة كانوا يعيشون فيه، تعرضت 4 منازل بعطفة المنشاوى لتصدعات مساء أمس الثلاثاء وانهارت أجزاء من جدرانها، لتأتى قوة من قسم شرطة الدرب الأحمر وعدد من مهندسى حى وسط القاهرة ويأمروا بإخلاء العقارات من السكان وإغلاقها بالشمع الأحمر لخطورتها على حياة الأهالى.

الأهالى ذكروا أن سبب التصدعات التى أصابت عقاراتهم هو وجود بئر مياه أسفل البيوت بحسب التقرير الفنى للمحافظة وأن المحافظة لم توفر لهم مكانا للإقامة فيه هم وأولادهم فقاموا بردم البئر بالطوب والأسمنت على نفقتهم الخاصة، وكلما توجهوا للحى لتحديد مصيرهم، هددهم رئيس الحى أنه إذا لم يغادروا الحى سيقوم بتقطيع أوراقهم وحبسهم.

ومن جانبه أكد اللواء صلاح عبد المعز، رئيس حى وسط القاهرة للأهالى، بأنه سوف يتم نقل المتضررين والبالغ عددهم 56 فردا إلى مساكن بديلة صباح اليوم التالى وهو ما طمأن الأهالى لكنهم فوجئوا صباح اليوم بعدم نقلهم أو حتى مرور أحد من الحى عليهم وهو ما دعاهم إلى التوجه لمقابلة رئيس الحى الذى قام بطردهم ومنعهم من الجلوس داخل الحى.


أم إبراهيم إحدى المتضررين، قالت إن الحى قام بتشميع العقارات، ولكننا قمنا بفتحها بعد أن تركونا فى الشارع وأجلوا تسليمنا الوحدات السكنية البديلة وإزالة العقارات المتهالكة".

الجدير بالذكر أن تشميع عقارات الدرب الأحمر جاء على مراحل فكلما ظهرت التصدعات بعقار يتم تشميعه وتشريد الأهالى فى الشارع والحى لا يحرك ساكناً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة