فى بلاغ للنائب العام..

جبرائيل يتهم وزير الداخلية ومحافظ حلوان بالإهمال فى حادث المركب

الأربعاء، 21 يوليو 2010 04:23 م
جبرائيل يتهم وزير الداخلية ومحافظ حلوان بالإهمال فى حادث المركب نجيب جبرائيل
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود يتهم فيه كلا من وزير الداخلية حبيب العادلى ومحافظ حلوان قدرى أبو حسين بالإهمال والتقاعس فى حادثة غرق المركب النيلى بالمعادى.

جبرائيل طالب فى بلاغه رقم 13800 لسنة 2010 عرائض مكتب النائب العام بسرعة التحقيق مع الوزير والمحافظ فيما اعتبره إهمالا جسيما تسبب فى مصرع 9 فتيات فى مياه النيل بالمعادى، فى ظل الإهمال فى رقابة المسطحات المائية على المراكب العائمة.

كما طالب بالتحقيق فى استمرار عمل المركب المنكوب وتحميله بـ24 شخصا رغم انتهاء رخصته منذ عامين، وتقاعس المسئولين فى شرطة المسطحات المائية فى انتشال جثتين لفتاتين هما روزفين رفعت، وماريهان ولسن.

وقال نجيب جبرائيل لليوم السابع، إنه أقام أمس الأول دعوى تعويض أمام محكمة جنوب القاهرة دائرة تعويضات ضد وزير الداخلية ومحافظ حلوان بصفتيهما يطالبهما من خلالها متضامنين بـ9 ملايين جنيه مصرى لأسر الضحايا.

وقال إن دعوته تأسست على مبدأ المسئولية التقصيرية فى القانون المدنى الذى ينص على "كل من تسبب بخطئه وإهماله بإحداث ضرر أو خطأ يحاسب قانونيا". مشيرا إلى أن أولى جلسات نظر الدعوى سيكون فى 22 أكتوبر القادم.

كان جبرائيل صرح بأنه كان بصدد تنظيم وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مكتب النائب العام بالتعاون مع أهالى الفتاتين روزفين، ماريهان المفقودة جثتهما فى حادث غرق المركب النيلى بالمعادى، إلا أن الوقفة ألغيت لأسباب أمنية حسب ما أكد جبرائيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة