بحضور بدر وكامل وصقر..

ختام فعاليات الأولمبياد المصرى السابع للمعلوماتية

الأربعاء، 21 يوليو 2010 03:49 م
ختام فعاليات الأولمبياد المصرى السابع للمعلوماتية طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة، ختام فعاليات الأولمبياد المصرى السابع للمعلوماتية، الذى تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وجامعة القاهرة بمدينة مبارك للتعليم.

وفاز بالمركز الأول: عماد وليم، وجاء بالمركز الثانى: أحمد كامل، كما فاز بالمركز الثالث: عمر أحمد على إعزازى، وفاز بالمركز الرابع: أحمد سالم عزت وقد تم ترشيح الفائزين الأربعة ليمثلوا مصر فى الأولمبياد الدولى للمعلوماتية المقرر انعقاده فى كندا هذا العام.

وتنافس فى المسابقة الرسمية فى البرمجة (96) متسابقاً من مختلف محافظات مصر تم تصفيتهم من إجمالى 3000 متسابق تقدموا للمسابقة لوضع حلول مثلى لمشاكل تقنية مختلفة الأنواع ومتدرجة فى الصعوبة باستخدام الخوارزميات وطرق الحل الرياضية والعددية ولغات الحاسب والبرمجة على مدار يومين لمدة 5 ساعات يومياً.

وأقيمت على مدار العام تصفيات مسابقة تصميم واستخدام الروبوت (FLL) فى مجال النقل برعاية كاملة وتحت إشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع جمعية مهندسى الكهرباء (IEEE) وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIIDA) لطلبة المدارس تحت 16 سنة، وتأتى هذه المسابقة، بالإضافة إلى المسابقة الرسمية فى البرمجة، ومسابقات الألعاب الإلكترونية والتى يشارك فيها الشباب والأطفال تحت 18 سنة فقط.

كما أقيمت مسابقة تصفيات لمحافظات القاهرة والوجه القبلى ومسابقة ثانية لمحافظات الإسكندرية والوجه البحرى وأقيمت مسابقة مصر بين الفائزين من المسابقتين الأولى والثانية، وفاز بهذه البطولة فريق من جمعية.

وقال الدكتور إكرام فتحى عبد الجواد كبير مستشارى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الأوليمبيات المصرى للمعلوماتية أن مسابقات الألعاب الالكترونية تدخل بقوة فى نطاق الأولمبياد المصرى للمعلوماتية من خلال العديد من المسابقات فى مختلف الألعاب المحببة لدى الشباب والأطفال والتى تساهم بقدر كبير فى تنمية واكتساب العديد من المهارات الذهنية والحركية.

وقد أثبت الشباب المصرى قدراته وإمكانياته على المستوى العالمى من خلال مشاركته فى البطولات العالمية فقط حصل الشاب المصرى هشام مدحت على المركز الأول على مدار عامين فى بطولة العالم للفيفا، وتساهم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية والمجلس القومى للرياضة فى تنظيم وتطوير وتنمية هذا النشاط من نواحى الاستخدام والممارسة والتطبيقات خاصة فى مجالى التعليم والصناعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة