الدولة تستنفر لإنقاذ "زينة البحرين" بسواحل السودان.. السيسى يتابع من أديس أبابا جهود إنقاذ مركب الصيد الغارق.. والقوات البحرية فى طريقها لإنقاذه.. ووزير الخارجية يكلف قنصلية مصر بالخرطوم بالمتابعة

الأحد، 31 يناير 2016 12:31 ص
الدولة تستنفر لإنقاذ "زينة البحرين" بسواحل السودان.. السيسى يتابع من أديس أبابا جهود إنقاذ مركب الصيد الغارق.. والقوات البحرية فى طريقها لإنقاذه.. ووزير الخارجية يكلف قنصلية مصر بالخرطوم بالمتابعة قوات بحرية – ارشيفية
كتب محمد الجالى – آمال رسلان- محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع، من أديس ابابا، جهود إنقاذ مركب الصيد المصرى الغارق أمام سواحل السودان.

وأضاف المكتب الإعلامى، أن الرئيس أجرى عدد من الاتصالات ،ووجه بإتخاذ كل الإجراءات اللازمة للبحث عن المصريين المفقودين فى الحادث.

المتحدث العسكرى: القوات البحرية تتجه لإنقاذ المركب

من جانبه، قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، إنه بناء على توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمر الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بتوجه إحدى وحدات القوات البحرية بأقصى سرعة إلى جزيرة ( مسبريت ) للقيام بمحاولة لإنقاذ مركب الصيد ( زينة البحرين ) .

وكانت المركب بدأت رحلة صيد وعلى متنها (14) صيادا مصريا من ميناء ( برنيس ) بالبحر الأحمر يوم السبت الماضى الموافق 23 /1/ 2016 .

وزير الخارجية يكلف قنصلية مصر فى السودان بمتابعة غرق المركب

فى السياق ذاته، صرح السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، بأنه فور تداول وسائل الإعلام،أمس السبت، خبر تعرض مركب الصيد المصرى "زينة البحرين"، وعلى متنه 14 صياداً للغرق فى المياه الإقليمية السودانية، كلفه وزير الخارجية سامح شكرى، بالتواصل مع القنصلية العامة المصرية فى بورسودان لمتابعة الموقف، وبحث ملابساته، ورفع تقارير فورية حول تطورات الحادث.

وأضاف مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، فى تصريحات له، أن القنصل العام المصرى فى بورسودان أجرى التواصل اللازم مع السلطات السودانية، حيث علم بوجود اثنين من الصيادين مصابين بأحد المستشفيات السودانية، وزارهما القنصل العام للاطمئنان على حالتهما.

وأوضح مساعد وزير الخارجية، أن المعلومات المتوفرة لدى القنصلية المصرية فى بورسودان تشير إلى أن إجمالى عدد الصيادين الذين كانوا على متن المركب 14 صيادًا، حيث نجحت السلطات السودانية فى إنقاذ اثنين منهم، فيما لا يزال 12 آخرين فى عداد المفقودين.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، أن القنصلية العامة لمصر فى بورسودان، لا تستبعد أن يكون بعض الصيادين المفقودين قد انجرفوا إلى السواحل الإريترية، فى ضوء أن حادث الغرق قد وقع على مقربة من الحدود السودانية الإريترية، وأن القطاع القنصلى بوزارة الخارجية يقوم حالياً بالتواصل مع سفارة مصر فى أسمرة، للتأكد من وصول أى من الصيادين إلى إريتريا.


موضوعات متعلقة..




شيخ الصيادين: السودان يرسل طائرة بحث لإنقاذ صيادى مركب "زينة البحرين"

صياد يروى لـ"اليوم السابع" تفاصيل اللحظات الأخيرة لـ"زينة البحرين" قبل الغرق

ننشر اسمين من غرقى مركب "زينة البحرين" بالدقهلية

نقيب الصيادين بالدقهلية:المركب الغارق بمياه السودان بها 3 صيادين من المطرية

غرق مركب صيد مصرى على متنه 14 صيادا بنطاق المياه السودانية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة