مصر تنتج الوقود من قش الأرز بتأييد الفاو

الإثنين، 02 يونيو 2008 09:12 م
مصر تنتج الوقود من قش الأرز بتأييد الفاو امين اباظة وزير الزراعة المصرى
روما - (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض مصر الثلاثاء، فى مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) مشروعها المشترك مع المنظمة لإنتاج الأسمدة والأعلاف والوقود الحيوى من "قش الأرز" والذى قام بتنفيذها مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة.

ويبدأ المؤتمر رفيع المستوى أعماله بمقر الفاو بالعاصمة الايطالية روما بمشاركة الرئيس حسنى مبارك، حيث يلقى كلمة مهمة فى جلسة الافتتاح، و40 من قادة وزعماء العالم ووزراء وممثلى الدول الأعضاء بالمنظمة وبان كى مون السكرتير العام للأمم المتحدة وممثلى عدد من المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام تحت شعار (تغير المناخ والطاقة الحيوية الأمن الغذائى: تحديات من أجل الألفية) بهدف الوصول إلى إستراتيجية وإطار متكامل للعمل الدولى لمواجهه أزمة الغذاء العالمية.

ووفقا لتقديرات منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" فإن واشنطن تستخدم 27% من إجمالى إنتاج الذرة بها لإنتاج الوقود الحيوى بينما تلبى الطاقة الحيوية نحو 10% من الطلب العالمى على الطاقة ويستخدم 80 \% منها فى التدفئة والطهى.

وتوقعت "الفاو" أن يقدم الوقود الحيوى السائل 2% من الوقود المستخدم فى النقل على الطرق فى العالم، وسوف ترتفع هذه النسبة إلى 5% بحلول عام 2030.

وطالبت المنظمة باستخدام مخلفات الإنتاج الزراعى بدلا من إنتاجها من المحاصيل الزراعية التقليدية.. مشيرة إلى أن المخاطر التى تواجه الأمن الغذائى هى التوسع الحالى فى إنتاج الوقود الحيوى، وهو ما ينعكس على ارتفاع أسعار الأغذية على المستوى العالمى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة