"أصحاب المعاشات" يؤكد تمسكه بإنشاء نقابة عامة

الأحد، 18 يوليو 2010 05:12 م
"أصحاب المعاشات" يؤكد تمسكه بإنشاء نقابة عامة حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد اتحاد أصحاب المعاشات قرار حسين مجاور، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بإنشاء سكرتارية عامة لأصحاب المعاشات، فى الوقت الذى وافق الاتحاد العام على السياسات التى انتقصت من حقوق أصحاب المعاشات ابتداء من عام 2004 حتى عام 2008، باستقطاع 22.5% من علاوتهم الاجتماعية، على حد قولهم.

وانتقد اتحاد أصحاب المعاشات، فى بيان له اليوم، ما أسماه "مواقف التخاذل" التى شارك فى اتخاذها الاتحاد العام للعمال ضد حماية حقوق أصحاب المعاشات. وأرجع أصحاب المعاشات قرار مجاور فى هذا التوقيت إلى رغبته فى تشتيت موقفهم من إنشاء نقابة عامة مستقلة لأصحاب المعاشات، والتى سعى أصحاب المعاشات إلى إنشائها بعقد أول جمعية عمومية لإنشاء النقابة يوم 21 من شهر أبريل الماضى، والذى تبعه إرسال أوراق التأسيس إلى وزارة القوى العاملة يوم 26 من نفس الشهر، إلا أنها رفضت استلامها.

وأكد الاتحاد على تمسكه بقرار الجمعية العمومية للنقابة العامة المستقلة لأصحاب المعاشات بالاستمرار فى الإجراءات القانونية كنقابة مستقلة بعيدا عن أى كيانات أخرى، وذلك تمسكا بنص المادة 56 من الدستور، والتى تنص على أن إنشاء الاتحادات والنقابات حق ديمقراطى يكفله الدستور والقانون.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة