بالفيديو والصور.. نهائى مبكر فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بين سيرينا ويليامز وشارابوفا فى ربع النهائى.. ديوكوفيتش يتأهل بصعوبة.. وتسونجا يودع مبكرًا على يد نيشيكورى

الأحد، 24 يناير 2016 02:37 م
بالفيديو والصور.. نهائى مبكر فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بين سيرينا ويليامز وشارابوفا فى ربع النهائى.. ديوكوفيتش يتأهل بصعوبة.. وتسونجا يودع مبكرًا على يد نيشيكورى سيرينا وديوكوفيتش وشارابوفا
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت بطولة أستراليا المفتوحة إثارتها فى سابع يوم من عمر المسابقة، بعدما تأهلت الأمريكية سيرينا ويليامز لمواجهة الروسية ماريا شارابوفا فى ربع النهائى، وودع الفرنسى جو تسونجا على يد اليابانى كى نيشيكورى، كما بلغ الصربى نوفاك ديوكوفيتش الدور الثالث بصعوبة على حساب الفرنسى جيل سيمون.


اليوم السابع -1 -2016


نهائى مبكر بين شارابوفا وسيرينا ويليامز



لم تهدر سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا وقتا طويلا وفازت على الروسية مارجريتا جاسباريان 6-2 و6-1 اليوم الأحد لتصبح على موعد مع الروسية ماريا شارابوفا فى دور الثمانية غدًا.

وخسرت سيرينا الشوط الأول فى مباراتها بالدور الرابع لتفقد شوط إرسالها للمرة الثانية فقط بالبطولة الجارية قبل أن تحقق الفوز بأربعة أشواط متتالية وتحسم المجموعة فى 30 دقيقة.

ورفعت سيرينا (34 عاما) المدافعة عن اللقب مستواها فى المجموعة الثانية أمام جاسباريان وأنهت اللقاء سريعا فى أقل من ساعة واحدة.

وستخوض سيرينا اختبارا أكثر صعوبة أمام لاعبة روسية أخرى هى شارابوفا فى إعادة لنهائى البطولة العام الماضى.




اليوم السابع -1 -2016


انتهاء مغامرة آنا لينا


انتهت مغامرة اللاعبة الألمانية آنا لينا فريدسام فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بدموع وإصابة لتحقق المصنفة الرابعة عالميا أجنيشكا رادفانسكا الفوز وتتأهل لدور الثمانية اليوم الأحد.

وحسمت اللاعبة البولندية المباراة بالفوز بنتيجة 6-7 و6-1 و7-5 بعد معاناة منافستها الصاعدة من إصابة فى الفخذ.

وفريدسام (21 عاما) التى لم تتجاوز الدور الثانى فى أى من البطولات الأربع الكبرى قبل هذا العام كانت على حافة الفوز حين تقدمت 5-2 فى المجموعة الحاسمة قبل أن تتأثر بالإصابة ويتقلص الفارق إلى 5-4.

وستلتقى رادفانسكا فى دور الثمانية مع الأسبانية كارلا سواريز نافارو أو مع الأسترالية داريا جافريلوفا.

اليوم السابع -1 -2016


نيشيكورى يهزم تسونجا


تأهل اليابانى كى نيشيكورى إلى دور الثمانية فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة بعدما فاز 6-4 و6-2 و6-4 على الفرنسى جو ويلفريد تسونجا اليوم الأحد.

وضمن نيشيكورى المصنف السابع التقدم فى المسابقة بعدما ارتكب تسونجا المصنف التاسع 36 خطأ سهلا وحسم اللاعب اليابانى اللقاء بضربة أمامية قوية لتنتهى المواجهة فى 122 دقيقة.

وقد أصبح نيشيكورى أول لاعب أسيوى يتأهل لدور الثمانية فى البطولة فى 2012 لكنه لم يتمكن بعد من الوصول لقبل النهائى بسبب هزيمتين أمام البريطانى آندى موراى قبل أربعة أعوام وأمام السويسرى ستانيسلاس فافرينكا فى العام الماضى.

وسيلعب نيشيكورى فى الدور المقبل مع الصربى نوفاك ديوكوفيتش المدافع عن اللقب والمصنف الأول عالميا أو مع فرنسى آخر هو جيل سيمون.

وكان ديوكوفيتش هزم نيشيكورى 6-1 و6-1 فى البطولة الختامية لموسم تنس الرجال فى نوفمبر تشرين الثانى الماضى فى حين فاز نيشيكورى المصنف السابع عالميا على ديوكوفيتش مرتين فى سبع مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

وبهذا الفوز يكون نيشيكورى نجح فى الانتقام لخسارته أمام تسونجا - وصيف بطل أستراليا فى 2008 - فى مواجهة من خمس مجموعات فى بطولة فرنسا المفتوحة فى العام الماضى.

وقال نيشيكورى (26 عاما) عن فوزه اليوم "شعرت بالدهشة لتمكنى من كسر إرساله مبكرا فى كل مجموعة.. وكنت جيدا فى إعادة ضربات الإرسال اليوم وهذا ما جعل الأمور صعبة عليه حسبما أعتقد".

وأضاف اللاعب اليابانى "تحليت بالصبر تماما خلال المباراة وتقدمت عندما تطلب الأمر ذلك واستخدمت ضرباتى الأمامى بصورة أكبر وهاجمت فى بعض الأوقات".

وقال تسونجا الذى تلقى عناية طبية بسبب معاناته من مشكلة فى الظهر خلال المباراة "أعتقد أننى فى هذه المرة ارتكبت بعض الأخطاء فى البداية وقدم هو أداء جيدا تماما". وأضاف تسونجا "وبعد ذلك لم أتمكن من العودة فى المباراة وأعتقد أنه كان أفضل منى فى جميع المجموعات الثلاث".


اليوم السابع -1 -2016

ديوكوفيتش يتجاوز سيمون بصعوبة


بعد مباراة ماراثونية استمرت لأكثر من أربع ساعات نجح المصنف الأول وحامل اللقب الصربى نوفاك ديوكوفيتش فى الفوز على منافسه العنيد الفرنسى جيل سيمون بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين ليضمن التأهل لدور الثمانية فى بطولة استراليا المفتوحة للتنس اليوم الأحد.

وبدأ المصنف الأول عالميا ديوكوفيتش المباراة دون أن يخسر مجموعة واحدة لكنه فوجيء بجدار قوى فى صورة المصنف 14 سيمون قبل أن يحقق الفوز بنتيجة 6-3 و6-7 و6-4 و4-6 و6-3 بعد أربع ساعات و32 دقيقة من اللعب.

وارتكب ديوكوفيتش وعلى غير العادة 100 خطأ سهل وأوصل المباراة إلى مجموعة خامسة فاصلة نتيجة هذا التعثر قبل العودة لتماسكه المعروف سريعا وكسر إرسال منافسه الفرنسى مبكرا فى المجموعة الفاصلة والتقدم 5-1.

لكن سيمون استبسل من جديد وكسر إرسال ديوكوفيتش وأنقذ نقطتين لحسم المباراة وتلقى تشجيعا هائلا اثر ذلك، إلا أن ديوكوفيتش حسم المباراة بعد ذلك بضربة خلفية هائلة قرب الخط وجلس سريعا بعد مصافحة منافسه.

وقال ديوكوفيتش بعد المباراة "عندما تلعب فى مواجهة لاعب مثل جيل فإنك تتوقع تبادلا طويلا للكرة مرات عديدة.. إنه يرهقك دائما".

وأضاف النجم الصربى "كان يقاتل وكان يلعب جيدا وكانت المباراة مرهقة بدنيا وأنا سعيد بالانتهاء منها.. له كل التهنئة والإشادة على هذا القتال الكبير وأتمنى له كل توفيق ونجاح".

وبهذا الفوز يتأهل ديوكوفيتش لدور الثمانية فى البطولات الأربع الكبرى للمرة 27 على التوالى وسيلتقى فى الدور المقبل مع اليابانى كى نيشيكورى المصنف السابع والذى فاز على فرنسى أخر هو جو ويلفريد تسونجا المصنف التاسع فى الدور الرابع 6-4 و6-2 و6-4 فى وقت سابق اليوم.

وكان نيشيكورى هزم ديوكوفيتش فى قبل نهائى أمريكا المفتوحة فى 2014، وعن المواجهة المقبلة قال ديوكوفيتش "لعبت فى مواجهته عدة مرات فى بطولات كبرى وخسرت أمامه فى قبل نهائى أمريكا المفتوحة ولذا فأنا آمل أن أتمكن من تقليل عدد الخطاء السهلة وتقديم أفضل ما عندى فى المباراة المقبلة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة