طيران العراق والتحالف الدولى ينفذ 57 طلعة جوية على داعش

الخميس، 21 يناير 2016 09:44 م
طيران العراق والتحالف الدولى ينفذ 57 طلعة جوية على داعش غارات جوية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق


نفذ طيران العراق والتحالف الدولى 57 طلعة جوية على مواقع وآليات تنظيم(داعش) الإرهابى، وواصلت القوات العراقية المشتركة عملياتها العسكرية ضد داعش، مما أسفر عن مقتل عشرات من مسلحى التنظيم.

وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة العراقية مساء اليوم الخميس، الطيران الحربى أن طيران القوة الجوية نفذ 6 طلعات جوية وطيران الجيش 33 طلعة .. بينما نفذ طيران التحالف 18 ضربة جوية مما أدى إلى مقتل 20 إرهابيا وتدمير مقرات تستخدم فى تمويل التنظيم ومستودعات أسلحة.

وأشارت إلى أن 13 طلعة استهدفت داعش فى البغدادى بالأنبار والموصل وسنجار بنينوى أسفرت عن مقتل 12 إرهابيا وتدمير ست مواقع قتالية ومركز تجمع ومخابى للأسلحة.. ونفذ الطيران الفرنسى ضربات على الموصل وتلعفر بنينوى وفق معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية أحبطت هجوما لداعش وأسفرت عن تدمير رتل سيارات للتنظيم بقرية الجفار، وخمس سيارات بقرية الرفيع وصهريج مفخخ وثلاث سيارت مزودة بأسلحة رشاشة بقرية ذريان.

وصدت فرقة الرد السريع العراقية هجوما لداعش وقتلت 5 إرهابيين، ومقتل شرطى وجرح ثلاثة آخرين فى منطقة حصيبة شرقى الرمادي.. وعثرت قوة أخرى على نفق مليء به جثث 15 إرهابيا من داعش وأسلحة وعبوات ناسفة فى منطقة المضيق شرقى الرمادي.

وتمكنت قوات تابعة لعمليات الجزيرة من تحرير 12 عائلة عراقية من 72 شخصا كانوا يستخدمهم مسلحو التنظيم كدروع بشرية فى قضاء"هيت" بالأنبار، وتم اخلاؤهم إلى ناحية الوفاء.. كما قصفت مدفعية الشرطة الاتحادية بمنطقة البغدادى الشرقية، مما أسفر عن قتل 7 إرهابيين.

وفى قطاع "الفتحة" غربى قضاء "بيجي" بمحافظة صلاح الدين ، دمرت القوات العراقية موقعا لداعش واستهدفت أربع تجمعات لعناصر داعش بقرية بريج شمال الفتحة قرب نهر دجلة، وقصف طيران التحالف صهريجا ودمره و رتل من سيارات التنظيم وقتل من كانوا شرق حقل "علاس" النفطى بصلاح الدين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة