"الاتصالات": شركات عالمية أبدت رغبتها فى الاستثمار بالمناطق التكنولوجية

الخميس، 21 يناير 2016 06:18 ص
"الاتصالات": شركات عالمية أبدت رغبتها فى الاستثمار بالمناطق التكنولوجية وزارة الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى سيقوم بزيارة إلى المواقع الخاصة بالمناطق التكنولوجية فى برج العرب وأسيوط قريبا، حيث تقوم الدولة بتنمية هذه المناطق والبنية التحتية الخاصة بها لجذب استثمارات.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركات عالمية وإقليمية ومصرية أبدت رغبتها فى الاستثمار فى المناطق التكنولوجية الجديدة فى مجال مراكز البيانات وتصدير الخدمات التكنولوجية للخارج بنظام التعهيد وغيرها من المجالات الأخرى بقطاعات الأعمال.

ويبحث وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى مع قيادات الوزارة المشروعات الخاصة بالمناطق التكنولوجية الجديدة، والتى تلقى دعما كبيرا من الرئيس السيسى لنشر القرى التكنولوجية بمصر، حيث تعتزم الوزارة إنشاء 6 مناطق تكنولوجية ويتم البدء بمنطقتى برج العرب وأسيوط.

وأضافت المصادر أن الوزير يبحث أيضا المشروعات الخاصة بـ"مكاتب خدمة المواطن" ومشروعات ميكنة خدمات التوثيق العقارى والسجل التجارى، حيث تقدم العديد من المستثمرين من بينهم شركات مصرية وسعودية وغيرها.

وكشفت المصادر أن الوزير يبحث الرسومات الخاصة بالمناطق، إضافة إلى تقديم خدمات جديدة للتوثيق العقارى، حيث يشهد عام 2016 بداية جديدة ومهمة لقطاع الاتصالات وطرح رخص للإنترنت فى المحافظات، وتوفير ترددات للجيلين الثالث والرابع تحقق نقلة كبيرة فى تقديم الخدمات، فضلا عن رفع مستوى خدمات الشبكات الأرضية.

وتوفر المناطق التكنولوجية الجديدة التى تسعى الحكومة لنشرها فى المحافظات لنحو 500 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، إضافة إلى جذب استثمارات كبيرة وتحقيق التنمية والمساهمة فى تنفيذ مبادرة صناعة الاليكترونيات التى أطلقها الرئيس وأعلن دعم الدولة لها، إضافة إلى جذب مزيد من الاستثمارات العالمية، بالإضافة إلى تشجيع وتعزيز الابتكار والاستفادة من قدرات الشباب فى هذا المجال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة