عقب انتهاء القوانين..ثورة إصلاح لأحزاب التمثيل الأكبر تحت القبة.. المصريين الأحرار يراجع قوانين الاستثمار والصحة.. ومستقبل وطن يستهدف تطوير الزراعة والتعليم الفنى..والوفد يهتم بالمحليات والتأمين الصحى

الأربعاء، 20 يناير 2016 01:22 م
عقب انتهاء القوانين..ثورة إصلاح لأحزاب التمثيل الأكبر تحت القبة.. المصريين الأحرار يراجع قوانين الاستثمار والصحة.. ومستقبل وطن يستهدف تطوير الزراعة والتعليم الفنى..والوفد يهتم بالمحليات والتأمين الصحى مجلس النواب
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة وينتهى مجلس النواب من مناقشة القوانين الصادرة فى غياب البرلمان، والتى صدرت فى فترة الرئيس المؤقت عدلى منصور والرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى، وهو ما يعنى أن الأحزاب السياسية صاحبة الكتل الأكبر داخل البرلمان ستبدأ فى تنفيذ توجهاتها الخاصة عقب الانتهاء من هذه المهمة الإلزامية بحكم الدستور، وبالرجوع للأحزاب الثلاثة الاكبر تحت قبة المجلس، تصدرت قوانين الاستثمار والتأمين الصحى والمحليات، وإصلاح التعليم والحريات العامة على قمة الهرم التشريعى لأحزاب المصريين الأحرار ومستقبل وطن والوفد.

من جانبه قال علاء عابد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار، إن الكتلة البرلمانية للحزب ستبدأ بالتوجه نحو حزمة من القوانين فور الانتهاء من إقرار القوانين التى صدرت فى غياب المجلس، مشيراً إلى أنه على رأس هذه القوانين ما هو خاص بالاستثمار والاقتصاد، علاوة على قوانين التضامن الاجتماعى والعدالة الاجتماعية.

وأضاف عابد لـ"اليوم السابع" أن من بين القوانين التى سيدفع بها الحزب مبكراً قانون ندب القضاء، علاوة على القوانين الخاصة بالحريات العامة، خاصة أن الدستور أكد على أن مصر دولة سيادة ترفض التميز، لافتا إلى أن الحزب سيدفع بقانون يجرم التميز بين أى مواطن مصرى، والتأكيد على أن جميع المواطنين لهم نفس الحقوقو والوجبات بغض النظر عن أى فروق فى الدين واللون والعرق والتوجه السياسى لأن دول أوروبا وامريكا لم يقدروا على إحداث التقدم إلا بالقضاء على هذا التميز حسب قوله.


وأشار عابد إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب ستعمل على الدفع بقوانين لترسيخ مبادىء العدالة الناجزة وتكافؤ الفرص، علاوة على حزمة كبيرة من القوانين الخاصة بالتعليم وعلى رأسها إنشاء مفوضية للتعليم للحفاظ على مواد الهوية والارتقاء بالمعلم والأبنية التعلمية، علاوة على الاهتمام بالصحة، إلى جانب القوانين المكملة للدستور والقوانين التى نص على
إنجازها الدستور خلال الفصل التشريعى الأول.

بدوره قال أشرف رشاد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب لديه أجندة تشريعية تنطلق من 3 محاور عقب الانتهاء من مراجعة القوانين، وعلى رأسها محور إصلاح التعليم الفنى، لأن الحزب يرى أن إعادة إصلاح التعليم الفنى يمكن مصر من كوادر عاملة فى كافة المجالات ومؤهلة تأهيلاً جيداً .


وأضاف رشاد لـ"اليوم السابع" أن المحور الثانى لحزب مستقبل وطن هو إدخال تعديلات على عدد من القوانين من بينها قوانين الثروة السمكية والثروة الحيوانية وقوانين الزراعة والتعاونيات والرى لتنمية هذه الملفات فى مصر لأنها ستعود على الوطن بالنفع فى الوقت الراهن، لافتا إلى أن المحور الثالث هو قانون كامل للمحليات ستقدم به الحزب إلى مجلس النواب .

ومن ناحيته قال النائب محمد فؤاد المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، إنه على قمة اولويات الكتلة البرلمانية للحزب عقب الانتهاء من مناقشة القوانين الصادرة فى غياب البرلمان، هو تقديم مقترح بقانون للمحليات وقانون اخر للتأمين الصحى.

وأضاف فؤاد لـ "اليوم السابع" أن اولويات الكتلة البرلمانية لحزب الوفد تشمل أيضا إعادة مناقشة القوانين قد يلجأ البرلمان لتمريرها من ضمن قوانين فترة الرئيس السيسى والرئيس عدلى منصور تحت ضغط فترة الـ15 يوماً وتجاوز أى خلافات .



موضوعات متعلقة..



الهيئة البرلمانية لـ"الوفد": متمسكون برفض "الخدمة المدنية" حتى يتم تعديله


مشاهير مجلس النواب ينافسون نجوم الفن ويجذبون المعلنين

البرلمان يصوت على "الخدمة المدنية" اليوم فى آخر جلسات مناقشة قرارات القوانين

عضو بدعم مصر: "الخدمة المدنية" قانون عنصرى والائتلاف كلمة السر فى تمريره

سيف اليزل: رئيس الصين يزور مجلس النواب غدا.. ووفد برئاسة عبدالعال لاستقباله

هيثم الحريرى: الحكومة تسرعت فى إصدار قانون الخدمة المدنية

محمود الشريف وكيل مجلس النواب: لسنا مجلساً لتمرير القوانين.. والدستور ليس قرآنا.. انقطعت والدكتور عبدالعال عن حضور اجتماعات «دعم مصر» ولم ننفصل عنه.. والائتلاف سيدخل المجلس رسمياً بعد إقرار اللائحة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة