عبر صحيفة الحزب..

اتفاق سرى بين الإخوان والوفد لوقف الهجوم على الجماعة

الجمعة، 16 يوليو 2010 02:24 م
اتفاق سرى بين الإخوان والوفد لوقف الهجوم على الجماعة الدكتور محمد بديع مرشد الإخوان
كتب شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة أن اتفاقاً مبدئياً جرى بين الوفد والإخوان لوقف الأول جميع الانتقادات والتناول السلبى للجماعة، خاصة عبر صفحات جريدة الحزب، وبدأت الجريدة فعلياً تطبيق الاتفاق، وذلك بمنع الحلقات الأسبوعية التى كان يحررها أحمد رائف بعنوان "هوامش على دفتر الإخوان"، والتى كانت تتناول تاريخ الجماعة وربطه بالواقع الحالى.

وذكرت المصادر أنه تم أمس منع أحد مقالات رائف بعنوان "الإخوان والديمقراطية"، وذلك بعد إعداد ورسم المقال فى غرفة التجهيزات بالجريدة، وذلك لتأكيد رائف فى مقاله أن الإخوان بعيدون عن الديمقراطية، وتحدث بالتفاصيل والوقائع التى تكشف عن تعاملات الإخوان مع الديمقراطية، سواء داخلياً فى التنظيم أو فى تعاملهم مع القوى الأخرى.

وطلب رئيس تحرير جريدة الوفد، حسب مصادر مقربة، من رائف أن يكتب عن تاريخ الإسلام وأى موضوع يراه مناسباً، والتوقف دون إبداء أسباب عن الكتابة فى ملف الإخوان، وهو ما رفضه رائف، وهو ما جعل جريدة الوفد تنوه عن اعتذار رائف عن الكتابة هذا الأسبوع، على أن يعود للكتابة الأسبوع المقبل فى التاريخ الإسلامى، وهو ما أكد رائف أنه يرفضه.

يذكر أن أحمد رائف صاحب سلسلة "كتب ومذكرات تاريخية فى تاريخ الإخوان" ويعد كتاباه "البوابة السوداء" و"سراديب الشيطان" أبرز وأهم كتب تؤرخ لحقبة السجون والتعذيب الذى تعرض له الإخوان على يد نظام جمال عبد الناصر، وخاصة ما بين 1954 و1965، وكان رائف مقرباً من الرعيل الأول وبعض أعضاء الهيئة التأسيسية للإخوان، وكانت لفترة قريبة تعده الجماعة أحد مؤرخيها خاصة لفترة الخمسينيات والستينيات.

وكان رائف قد بدأ سلسلة "هوامش على دفتر الإخوان" بعد تولى سعيد عبد الخالق مسئولية رئاسة تحرير جريدة الوفد مباشرة، وذلك للعلاقة بين عبد الخالق ورائف القديمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة