نقابة الصيادلة تستعد لإطلاق مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سى" بالمحافظات

الثلاثاء، 19 يناير 2016 01:19 م
نقابة الصيادلة تستعد لإطلاق مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سى" بالمحافظات نقابة الصيادلة - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، والمنسق العام لمشروع صيادلة مصر بلافيروس سى، إن النقابة تواصلت مع النقابات الفرعية بمختلف محافظات الجمهورية للتنسيق معها والاستعداد لبدء استقبال المشروع والمقرر إطلاقة بداية شهر فبراير المقبل.

وأضاف مكاوى، خلال بيان، أن المشروع يهدف إلى تقديم خدمة طبية تليق بالصيادلة وعلاج المصابون بالمرض مجاناً، مؤكداَ أن المشروع يعد من أضخم المشروعات العلاجية ولم يسبق لنقابة مهنية تبنى مشروع كهذا .

وأوضح مكاوى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة عقد مؤتمر صحفى بحضور الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، للإعلان عن بدء تدشين المشروع، مضيفاً أنه سيتم أيضاً دعوة محافظين ووكلاء وزارة الصحة بالمحافظات خلال حفلات تدشين افتتاح المشروع بالفرعيات.

ولفت إلى أن النقابة العامة طالبت فرعياتها بإعداد التجهيزات اللازمة للمشروع وأهمها توفير مكان مناسب لسحب العينات من الصيادلة راغبى التحليل، وتوفير موظف لمتابعة ملىء الملفات الخاصة بكل مستفيد، وأخر لتجميع اشتراكات الصيادلة الذين لم يجددوا اشتراكهم .

وشدد على ضرورة التأكد من أن كل صيدلى مسدد الاشتراك الفرعى والعامة، وحفظ الملفات بعد التحليل بطريقة منتظمة ورقمية يمكن متابعتها، مطالبا الفرعيات بالإعلان عن كافة الوسائل عن الحملة ومواعيدها ودعوة محافظ المحافظة وكافة الشخصيات العامة وتعليق البانرات في كافة مناطق زحام المحافظة، مشيراً إلى أنه سيتم ترشيح نقابة فرعية للفوز بجائزة أحسن نسبة مشاركة.

الجدير بالذكر أن المشروع قسم على ثلاثة مراحل متتالية الأولى مرحلة التحاليل وتم توقيع بروتوكول تعاون مع أكبر معامل التحاليل الطبية ،يليها مرحلة الفحص ثم صرف العلاج مجاناَ وذلك بجميع المحافظات، كما تم الانتهاء من الخطوات التنفيذية لعلاج أعضاء النقابة المصابون بفيروس سى بالمجان، وحددت مراحل تنفيذ المشروع لثلاثة مراحل تبدأ في الأول من فبراير وتنتهي بنهاية الشهر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة