الفاتيكان يشدد على مكافحة التعدى على الأطفال

الخميس، 15 يوليو 2010 06:06 م
الفاتيكان يشدد على مكافحة التعدى على الأطفال بابا الفاتيكان بندكتس السادس عشر
الفاتيكان (أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الفاتيكان اليوم، الخميس، تشريعات مكافحة التعدى على الأطفال بين رجال الدين، فاعتمد تسريع الإجراءات للحالات المستعجلة، كما زاد بعشر سنوات فترة التقادم، واعتبر التجاوزات الجنسية على المتخلفين عقليا تعديا على الأطفال، إلا أن الهيئة الأمريكية لضحايا التجاوزات الجنسية للكهنة، رأت اليوم أن التدابير الجديدة التى اتخذها الفاتيكان ليست كافية.

وتنص المواد التشريعية الجديدة خصوصا "على تسريع إجراءات البت بالحالات العاجلة والخطرة، مما يتيح تعيين علمانيين فى المحاكم الكنسية"، كما أوضح الفاتيكان فى وثيقة أطلق عليها اسم "معايير الجنح الخطرة" التى عرضها المتحدث الأب فيديريكو لومباردى.

وزيدت مدة تقادم الوقائع من عشر إلى عشرين عاما بعد بلوغ الضحية سن النضج، وبات التجاوز الجنسى الذى يستهدف المتخلفين عقليا يساوى التعدى الجنسى على القاصرين، وأضاف جنحة دعارة الأطفال، إلا أن الإجراءات الجديدة لا تتضمن أمرا صريحا للكنائس المحلية المتورطة فى تحقيقات حول التجاوزات الجنسية بالتوجه إلى القضاء المدنى.

واكتفى الفاتيكان بالتذكير اليوم بأن "التمسك بما هو منصوص عليه فى القوانين المدنية جزء من الإرشادات التى قدمها مجمع العقيدة والإيمان منذ المراحل الأولى للتحقيق القانونى، كما شرح ذلك فى الدليل الذى صدر قبل فترة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة