البشير: الاستعمار القديم يسيطر على الجنائية الدولية

الخميس، 15 يوليو 2010 11:02 ص
البشير: الاستعمار القديم  يسيطر على الجنائية الدولية الرئيس السودانى عمر البشير
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس السودانى عمر البشير على أهمية تعاون الدول والشعوب الأفريقية لمواجهة محاولات الهيمنة والاستعمار التى تنتهجها الدول الكبرى.

وقال البشير عقب لقائه أفى باسكال رئيس حزب اللجنة الشعبية الحاكم، رئيس الوزراء السابق لساحل العاج إن ما يحدث فى السودان وساحل العاج تقوم به ذات القوى التى استعمرت أفريقيا من قبل ونهبت خيراتها، وتستخدم أجهزة العدالة الدولية للكيل بمكيالين ولضرب الوحدة الوطنية وتمزيق القارة.

ونقل المركز السودانى للخدمات الصحفية عن البشير تقديره للدعوة التى تلقاها من لوران غباغبو رئيس ساحل العاج لزيارة بلاده، ووعد بأن تتولى الجهات المختصة دراستها والعمل على ترتيبها. مؤكداً دعم السودان لساحل العاج ونهجها السياسى ووقوفه مع رئيسها غباغبو، بجانب حرص السودان على تعزيز علاقاته الاقتصادية والتجارية مع الدول الأفريقية لمواجهة محاولات الهيمنة الخارجية.

وعبر البشير عن تقديره لزيارة وفد ساحل العاج للسودان ولدعم رئيسها لقضايا السودان واهتمامه بتعزيز التعاون بين الدول الأفريقية. من جهته أعلن رئيس ساحل العاج استنكاره لاستهداف المحكمة الجنائية لأفريقيا وقادتها وتساءل عن موقف الجنائية من انتهاكات الدول الكبرى لحقوق الإنسان فى بقاع العالم المختلفة، وأشار إلى أن القوى التى تستهدف السودان وبلاده تسعى لتمزيق وحدة القارة الأفريقية وزعزعة استقرارها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة