"حوار أفريقيا" معرض نيجيرى مصرى بقصر الفنون

الخميس، 15 يوليو 2010 09:12 ص
"حوار أفريقيا" معرض نيجيرى مصرى بقصر الفنون فاروق حسنى وزير الثقافة
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح فاروق حسنى وزير الثقافة ونظيره النيجيرى معرضا بعنوان "حوار أفريقيا" وذلك فى الثامنة والنصف مساء الأحد 25 يوليو الجارى، بقاعات قصر الفنون بدار الأوبرا.

وقد استعد قطاع الفنون التشكيلية لاستقبال هذا الحدث الفنى بتوقيع الدكتور محسن شعلان "رئيس القطاع" بروتوكول تعاون بين كل من القطاع والمتحف القومى النيجيرى، وذلك لإقامة معرض ضخم لنخبة من مقتنيات المتحف القومى المعاصر بنيجيريا، وكذلك معرض يضم عشرين فناناً نيجيرياً ومصرياً معاصرين فى حوار فنى وعرض موازى للعرض المتحفى.

وأكد شعلان على أهمية هذا العرض باعتباره الأول من نوعه فى التعرف على مشهد الفن المعاصر فى دولة أفريقية كبيرة لها باع هام فى الفنون والثقافة وهوية خاصة جداً لتطابق الموروثات الثقافية والدينية بين البلدين، وسوف يعقد شعلان مؤتمراً صحفياً يوم الخميس 22 يوليو يتناول فيه تفاصيل وبيانات المعرض.

كما صرح الفنان محمد طلعت "مدير قصر الفنون" أنه يُقام بالتوازى مع المعرض ورشة عمل فنية بقاعات قصر الفنون فى مجالى التصوير والنحت بين فنانيين مصريين ونيجيريين لمدة خمسة أيام أثناء فترة العرض، كما تعقد ندوة على هامش المعرض فى الثامنة من مساء الثلاثاء 27 يوليو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة