إعلان قواعد قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة

الأربعاء، 14 يوليو 2010 01:53 م
إعلان قواعد قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية
كتبت سحر طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية على قرار مجلس إدارة أكاديمية مبارك للأمن بتحديد الحد الأدنى لدرجات الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة بمجموع 60% فى الأعوام الدراسية 2007/2008 و2008/2009 و 2009/2010، وكذا من الحاصلين على الثانوية الأزهرية بمجموع 60% فى العامين الدراسيين 2008/2009 و2009/2010.

وأعلن اللواء عماد حسين مساعد وزير الداخلية رئيس الأكاديمية - فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الأربعاء، بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول - أنه سيتم التقدم إلى الكلية من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت).

يأتى ذلك تيسيرا على المواطنين خاصة المقيمين بالوجهين القبلى والبحرى، ومراعاة لظروفهم الاقتصادية، فضلا عن حماية المتقدمين إلى الكلية من الوقوع كضحايا لبعض الأشخاص الذين يقومون بشراء ملفات التقدم للالتحاق بالكلية وبيعها فى السوق السوداء.

وأوضح اللواء عماد حسين أنه من بين الشروط وقواعد القبول بالكلية أن يكون طالب الالتحاق مصرى الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.

وأشار إلى أن المتقدم يجب أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، ولم يكن قد سبق الحكم عليه فى عقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى قوانين خاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، فضلا عن ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبى نهائى.

وقال "إنه من بين شروط القبول بالكلية ضرورة أن يكون الطالب مستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن؛ بحيث لا يقل طوله عن 170 سنتيمترا ومتوسط عرض صدره 85 سنتيمترا وتناسق القوام، وأن يكمل شروط اللياقة الصحية التى تقررها الجهة الطبية المختصة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة