جرانة يبحث مع سفير اليونان تعزيز العلاقات السياحية

الثلاثاء، 13 يوليو 2010 07:28 م
جرانة يبحث مع سفير اليونان تعزيز العلاقات السياحية وزير السياحة زهير جرانة
وكالة (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وزير السياحة زهير جرانة خريستو دولوس لازاريس، سفير اليونان بالقاهرة الذى تولى منصبه بالقاهرة حديثا، ويأتى هذا اللقاء بهدف تبادل وجهات النظر والمقترحات حول سبل زيادة التعاون فى مجال السياحة بين مصر واليونان.

وقد استهل وزير السياحة اللقاء بالتأكيد على العلاقات القوية بين البلدين، مشيرا إلى التعاون الحالى بين مصر واليونان فى مجال التدريب السياحى، حيث تقوم الحكومة اليونانية بتوفير المعدات اللازمة لمشروع مركز التميز للتدريب السياحى التابع للاتحاد المصرى للغرف السياحية، كما تم خلال اللقاء استعراض الطاقة الفندقية فى مصر التى بلغت 215 ألف غرفة فندقية قائمة، فضلا عن 199 ألف غرفة تحت الإنشاء.

وأكد وزير السياحة أن العديد من الأجانب الراغبين فى الاستثمار فى مصر يتوجهون إلى الاستثمار السياحى، نظرا لما تشهده السياحة المصرية من تطور ملحوظ إلى جانب التيسيرات التى تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين وخاصة فى المجال السياحى، موضحا أن مصر مازال لديها العديد من الفرص المتاحة للاستثمار السياحى، وهو ما يعد مجالا خصبا للتعاون بين الجانبين المصرى واليونانى.

كما أشار الوزير إلى رغبة الجانب المصرى فى تشجيع استقدام المطبخ اليونانى المتميز إلى مصر مرة أخرى، موضحا أنه يوجد عدد من المطاعم اليونانية الشهيرة بالإسكندرية والتى غادر أصحابها إلى اليونان، حيث شهدت الإسكندرية فى الماضى وجود مجتمع يونانى كبير بها لفترة طويلة.

كما أكد الوزير على إمكانية استعادة المطاعم اليونانية المتميزة، خاصة فى ظل ما تشهده السياحة المصرية من تنوع فى كافة ما يتم تقديمه للسائح من منتج، علاوة على وجود رحلات طيران يومية تربط بين القاهرة وأثينا، وهو ما يشجع على زيادة الحركة السياحية بين البلدين.

ومن جانبه أوضح السفير اليونانى أنه يتم حاليا العمل على تسهيل إجراءات الاستثمار فى اليونان فى ظل المناخ الاقتصادى الجديد، ولكن مازالت الرؤية غير واضحة بالنسبة للاستفادة من هذا التوجه فى مجال السياحة، مشيرا إلى أن هناك إمكانية للعمل على تنفيذ برامج سياحية مشتركة بين مصر واليونان وإلى أهمية عقد لقاءات متخصصة بين الجانبين لبحث كافة أوجه التعاون السياحى المشترك، وفى هذا الشأن أعرب الوزير عن رغبة الجانب المصرى فى تفعيل التعاون مع الجانب اليونانى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة