"دراسة النقوش والخطوط المصرية القديمة" فى دورة أكاديمية بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 12 يناير 2016 03:36 م
"دراسة النقوش والخطوط المصرية القديمة" فى دورة أكاديمية بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز دراسات الكتابات والخطوط بمكتبة الإسكندرية دورة أكاديمية بعنوان "منهج البحث العلمى فى دراسة ونشر النقوش والخطوط المصرية القديمة"، بقاعة شراع الدور الثالث بمكتبة الإسكندرية.

جاءت هذه الدورة فى إطار اهتمام القطاع الأكاديمى بمكتبة الإسكندرية بعقد الدورات العلمية المتخصصة لإفادة الباحثين فى المجالات البحثية المختلفة. وقد أشار الدكتور عصام السعيد مدير مركز دراسات الكتابات والخطوط إلى أن هذه الدورة استعرضت منهج البحث العلمى فى دراسة مصادر علم المصريات على الإنترنت، كما تناولت منهج البحث العلمى فى تأريخ النقوش المصرية القديمة، وكذلك التدريب على قراءة الخط الهيراطيقى بآثار منطقة دير المدينة والرمسيوم. وأضاف السعيد أن هذه الدورة تناولت أيضًا كيفية تحرير وإعداد النصوص المصرية القديمة للنشر العلمى وكيفية إعداد البوستر العلمى لنشر النصوص المصرية القديمة من خلال ورش عمل تطبيقية.

شارك فى إلقاء هذه المحاضرات الأستاذ الدكتور خالد عنانى، أستاذ علم المصريات بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، والمشرف العام على المتحف المصرى ومتحف الحضارة، والأستاذ الدكتور حسن سليم، أستاذ الآثار المصرية القديمة بكلية الآداب جامعة عين شمس، والدكتورة رشا فاروق الأستاذ المساعد لعلم المصريات بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة