كاميرون يعرض على عمدة لندن منصبا وزاريا لتأييد البقاء فى الاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 12 يناير 2016 01:04 م
كاميرون يعرض على عمدة لندن منصبا وزاريا لتأييد البقاء فى الاتحاد الأوروبى ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا



كشفت مصادر حكومية بريطانية الثلاثاء، عن أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون سيعرض على عمدة لندن والقيادى بحزب المحافظين بوريس جونسون "منصبا وزاريا رفيعا" إذا دعم حملة بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى.

ونقلت شبكة "آى تى فى" عن مصدر حكومى أن ديفيد كاميرون ووزير الخزانة جورج أوزبورن يشعران بقلق عميق إزاء آفاق دعم عمدة لندن لحملة الخروج من الاتحاد، نظرا لشعبيته الكبيرة فى العاصمة البريطانية.

ورفض جونسون فى أكثر من مناسبة استبعاد دعمه لخروج البلاد من التكتل، قائلا أنه "يرغب فى الانتظار حتى انتهاء رئيس الوزراء من عملية إعادة تفاوضه قبل اتخاذ قراره ".

وأضاف المصدر أنه "سيتم عرض المنصب الوزارى الرفيع إذا قام بالفعل الناضج والتزم برئيس الوزراء ".

ويعتبر جونسون أحد أقوى المرشحين لخلافة ديفيد كاميرون كزعيم لحزب المحافظين، بجانب وزير الخزانة جورج أوزبورن..وناشد قياديو المحافظين المتشككون فى الاتحاد الأوروبى، كلا من عمدة لندن بوريس جونسون ووزيرة الداخلية تيريزا ماى بالثبات على موقفهما والدعوة إلى التصويت لصالح الخروج من الاتحاد فى الاستفتاء التاريخى المزمع العام الجارى.

كان عمدة لندن قد صرح الأسبوع الماضى بأن المملكة المتحدة ‏تمتلك "مستقبلا عظيما" خارج الاتحاد الأوروبى إذا لم تحصل على الإصلاحات التى تريدها.‏









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة