تركيا تعتزم إصدار تصاريح عمل للاجئين السوريين

الإثنين، 11 يناير 2016 12:56 م
تركيا تعتزم إصدار تصاريح عمل للاجئين السوريين لاجئين سوريين
أنقرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سوريا


قال فولكان بوزقر وزير شؤون الاتحاد الأوروبى التركى اليوم الاثنين إن أنقرة تعتزم اصدار تصاريح عمل للاجئين السوريين من أجل تخفيف الضغط عليهم وهو ما يدفعهم للهجرة.

وأضاف للصحفيين بعد لقاء فرانس تيمرمانز نائب رئيس المفوضية الأوروبية فى أنقرة أن عدد المهاجرين بشكل غير مشروع تجاوز 150 ألفا فى عام 2015 وأن السلطات التركية أوقفت 500 مهاجر يوميا.

وتعهدت تركيا -التى تطمح إلى الانضمام للاتحاد الأوروبي- باتخاذ خطوات لخفض العدد القياسى من المهاجرين بشكل غير مشروع الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا مقابل الحصول على حزمة مساعدات حجمها ثلاثة مليارات يورو.
ومن جانبه أوضح وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو أن فرض تأشيرة دخول على السوريين القادمين إلى تركيا عن طريق الجو والبحر جاء لأسباب أمنية.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" اليوم الاثنين عنه القول إن "أنقرة تواصل اتباع سياسة الأبواب المفتوحة تجاه السوريين ، مع فرض تأشيرات دخول للسوريين القادمين إلى تركيا من دول أخرى جوا وبحرا، لأسباب أمنية بحتة".

وأوضح أن بلاده فرضت تأشيرة دخول على مواطنى عدد من الدول لدواع أمنية.

وقررت تركيا فرض تأشيرة دخول على السوريين الراغبين فى دخول تركيا اعتبارا من الثامن من يناير الجاري، حيث سيكون بالإمكان الحصول على هذه التأشيرات من السفارات والقنصليات العامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة