10حالات اغتصاب ودعارة بالمساجد فى عام.. قواد يحول مسجدا لبيت دعارة.. وآخر ينتهك عرض طفل داخل جامع بكرموز.. وإمام يغتصب طفلة أثناء تحفيظها القرآن.. وخبراء: مرتكبو هذه الجرائم شخصيات سيكوباتية ازدواجية

الإثنين، 11 يناير 2016 12:40 م
10حالات اغتصاب ودعارة بالمساجد فى عام.. قواد يحول مسجدا لبيت دعارة.. وآخر ينتهك عرض طفل داخل جامع بكرموز.. وإمام يغتصب طفلة أثناء تحفيظها القرآن.. وخبراء: مرتكبو هذه الجرائم شخصيات سيكوباتية ازدواجية طفله
سهام الباشا - هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

797.. مسجدا تم إنشاؤه فى الفترة الأخيرة


400.. مسجد قامت «الأوقاف» بعمل صيانة لها بتكلفة مليار جنيه


50.. جنيها سعر تسهيل الدعارة بأحد المساجد



وقائع متكررة تكتب عنها وسائل الإعلام يومياً، تدور معلوماتها حول حوادث قتل واغتصاب وهتك عرض تحدث داخل المساجد وفى محيط ساحاتها، فى انتهاك صارخ وواضح لحرمة بيوت الله، على يد أشخاص قرروا أن يستبدلوا بدقائق الذكر والصلاة دقائق أخرى لارتكاب أعمال خارجة دون الخوف من الخالق، فلم يستح رجل وامرأة من أن يتخذا من مصلى السيدات بيتا للدعارة، ولم يستح عامل مسجد من أن يتقاضى 50 جنيها تسهيلا لممارسة الرذيلة داخل مصلى السيدات، ولم يخش آخر من هتك عرض طفل صغير على سجادة الصلاة.

10 جرائم متنوعة بين هتك العرض والاغتصاب وممارسة الدعارة داخل المساجد فى مصر خلال العام الماضى وحتى بداية العام الجارى آخرها هتك عرض طفل صغير داخل مسجد بكرموز فى محافظة الإسكندرية، وقد تكون هذه الجرائم مجرد حالات فردية، ولكنها فى نفس الوقت بحاجة إلى توقف للتعرف على الأسباب التى تدفع البعض لاستباحة هذه الجرائم داخل بيوت الله.

وكر للدعارة بمصلى السيدات


الحادثة الأولى دارت وقائعها قبل أن ينتهى عام 2015 وبالتحديد فى شهر ديسمبر، كانت الواقعة الأشهر التى لم يستطع أهالى شارع الجيش فى مدينة دمنهور بالبحيرة استيعابها، وذلك بعدما تحول مصلى السيدات إلى وكر لممارسة الدعارة، بعد أن تحول عامل المسجد إلى «قواد»، يسهل للراغبين فى المتعة ممارسة أفعالهم داخل بيت الله مقابل حصوله على 50 جنيها، فى تعدّ واضح على حرمانية بيوت الله ونتيجة لذلك تم إلقاء القبض على العامل وصديقه والسيدة، وتبين من التحقيقات أن العامل اعتاد فتح المصلى منذ ثلاثة شهور لاستغلاله فى مثل هذه الأعمال المنافية، وعلى الفور تم توجيه تهمه تدنيس الشعائر الدينية وتحويل بيوت الله لأوكار لممارسة الدعارة.

عامل المسجد يستدرج الأطفال


وفى هذه الواقعة استدرج عامل مسجد طفلا وهتك عرضه داخل مسجد بكرموز فى الإسكندرية قبل إلقاء القبض عليه بعدما أمسك به الأهالى، وتبين أن العامل طلب من الطفل مساعدته فى تنظيف المسجد بدلاً من اللعب فى الشوارع وأخذ ثواب، ثم قام بهتك عرضه داخل المسجد فصرخ الطفل واستغاث بالأهالى الذين قاموا بتسليمه للمباحث.

طالب الأزهر يرتكب جريمة


داخل مسجد فى التجمع الخامس، قام طالب بجامعة الأزهر بهتك عرض طفل أثناء حضور الأخير دروس لتحفيظ القرآن على يد الطرف الأول، وتم إلقاء القبض عليه بناء على التهم الموجهة له من قبل والد الطفل، الذى قال، إن المحفظ هتك عرض نجله ولامس أجزاء حساسة فى جسده أثناء وجوده لتلقى دروس القرآن.

الاعتداء على «طفلة قطور»


وفى واقعة أخرى تمت إحالة إمام وخطيب مسجد بإدارة أوقاف قطور للمحاكمة العاجلة بتهمة هتك عرض طفلة وإجبارها على مشاركته أفعالا جنسية أثناء توليه مهمة تحفيظها القرآن.

شرطى يمارس الرذيلة


بطل الواقعة شرطى تم ضبطه فى نوفمبر 2015، وهو يمارس الرذيلة مع مسنة بمسجد فى أسيوط، وتبين من التحريات أن المتهم قام باصطحاب السيدة بأحد مساجد شارع الجيش فى أسيوط لممارسة الأعمال المنافية للآداب معها داخل المسجد، بعد أن ساعدها فى الخروج من قضية آداب قبل عدة أيام.

بلاغ اغتصاب فى الزاوية الحمراء

داخل حمام مسجد بمنطقة الزاوية الحمراء اعتاد أحد العاملين ممارسة أعمال منافية للآداب حتى تم إلقاء القبض عليه، وذلك بعدما تلقى قسم الزاوية الحمراء بلاغا من فتاة تتهم فيه عاملا بمسجد «أهل البيت» بمنطقة الزاوية الحمراء، باغتصابها داخل المسجد.

وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على العامل، وتبين من التحقيقات أن العامل تعرف على الفتاة بحكم عملها بمحل بجوار المسجد، الذى يعمل به، بحجة استخدامها لدورة مياه المسجد واعترف أنه مارس معها الرذيلة داخل المسجد مرتين باختيارها، وتبين أنهما على علاقة غير شرعية منذ ما يقرب من شهر، وأنهما مارسا الرذيلة مرتين، إحداهما بمصلى السيدات بالمسجد والأخرى بدورة المياه.

سائق «التوك توك» يدمر طفلة


أما هذه الواقعة فهى خاصة باغتصاب طفلة لم تتجاوز أربعة أعوام داخل أحد المساجد، بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، ومن شهادة الأم تبين أن طفلتها تعرضت للاغتصاب على يد سائق توك توك اصطحبها داخل دورة مياه المسجد.

محاولة اغتصاب فى دورة مياه مسجد بالفيوم


فى ديسمبر الماضى قررت نيابة بندر الفيوم حبس طالب ثانوى 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بمحاولة اغتصاب طفلة داخل دورة مياه مسجد بمدينة الفيوم، حيث حاول طالب الثانوى اغتصاب طفلة فى الثامنة من عمرها بعدما استدرجها إلى دورة مياه مسجد دار الرماد الشرقى، إلا أن الطفلة صرخت بقوة واستغاثت بالأهالى الذين أمسكوا بالطالب، واتصلوا بالشرطة وتم تسليمه لهم، وتحرر محضر بالواقعة قيد برقم 12047 لسنة 2015 إدارى قسم الفيوم.  

الإمام يمارس الجنس أثناء تحفيظ القرآن


ألقت قوات الأمن بالإسكندرية فى إبريل الماضى، القبض على خطيب وإمام مسجد بعزبة الشامى شرق الإسكندرية، بتهمة هتك عرض طفل 7 سنوات، أثناء تواجده بالمسجد لتلقى دروس حفظ القرآن، حيث اتهم والد الطفل إمام المسجد بهتك عرض نجله الطفل أحمد 7 سنوات، وملامسة أجزاء حساسه بجسده، وذلك أثناء تواجد نجله بالمسجد لتلقى دروس تحفيظ القرآن.

طالبة تتهم إمام مسجد باغتصابها لمدة عامين


مع بداية العام الجارى، فوجئ المجتمع بفتاة فى الصف الثانى الثانوى تدعى آية حمدى، تتهم إمام مسجد باغتصابها منذ 2013 لمدة عامين داخل المسجد قائلة فى إحدى البرامج «إنها تعرّفت على هذا الرجل من خلال عمل والدتها بصناعة المخبوزات والفطائر، مشيرة إلى أنها خضعت لتهديد هذا الرجل بعد مشاهدتها لصور خاصة به مع إحدى سيدات القرية وهى صديقة والدتها.

رأى الخبراء


أساتذة علم النفس والاجتماع كان لهم رأى فى تلك الحوادث المتكررة حيث قالت الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع: «إن كان هناك بعض الحوادث الخطيرة فيجب ألا ينعكس هذا نفسيا فى صورتنا تجاه رجل الدين وإمام المسجد، خاصة أن من يقوم بمثل هذه الأخطاء لا يكون رجل دين فى الأصل، وإنما رجل عادى دخل المسجد ليؤذن مرة أو اثنتين اتباعا للحكمة الشهيرة ليس كل من ارتدى عمه شيخ»، وأضافت: «غالبية القائمين على المساجد فى القرى والنجوع لا يكونون معينين من قبل وزارة الأوقاف لأن هناك شروطا صارمة ولوائح تحدد كيفية اختيار رجل الدين، وسبق أن ناديت باقتلاع الزوايا- المساحات الصغيرة التى تخصص للصلاة- لأنها مرتع لكل ما هو غير سليم».

فيما قال الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى، إن مرتكبى مثل هذه الجرائم عادة ما يكونون عمالا باليومية غير حاصلين على مؤهلات أو شهادات دراسية، التحقوا بالعمل من خلال إعلانات وزارة الأوقاف التى تبحث بها عن حراس للمكان وقائمين على نظافته، وأضاف: «إلى جانب هذا فإن البعض يسلك هذا الطريق ليس لرغبة فى التدين، فقد يكون مستواه التعليمى أو إمكانياته المادية جعلته يلتحق بالدراسة الأزهرية، وبالتالى فهو ليس متدينا وليس داعية بل يعانى نوعا من الازدواجية ويعمل فى المجال دون قناعه منه، لذلك من الطبيعى أن نرى رجال دين خريجين الأزهر ولا يفقهون شيئا فى الدين»، وتابع: «يلجأ لمثل هذه الجرائم شخصيات سيكوباتية استخدمت واستباحت مكانا لإقامة الشعائر الدينية لمثل هذه الأعمال المنافية للدين والأخلاق دون أن يفكر هؤلاء الناس فى صورتهم، وهم أذلاء تطبيقا للعقوبة القانونية أو نظرة المجتمع نفسه لهم بعد ذلك».


اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى رخا

نشر الفضائح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة