بالصور..8 مشاهد فى أداء النواب اليمين الدستورية.. أبو شقة يمنع التصفيق بعد القسم.. و"علم مصر" يزين القاعة الرئيسية.. ونائب"النور" يقدم "قسمه" من المصحف.. ومقرر الجلسة يطالب بغلق المحمول

الأحد، 10 يناير 2016 11:55 ص
بالصور..8 مشاهد فى أداء النواب اليمين الدستورية.. أبو شقة يمنع التصفيق بعد القسم.. و"علم مصر" يزين القاعة الرئيسية.. ونائب"النور" يقدم "قسمه" من المصحف.. ومقرر الجلسة يطالب بغلق المحمول نائب يستخدم الهاتف أثناء الجلسة الإجرائية للبرلمان
كتب نور على – نورا فخرى – كامل كامل – محمود حسين- عبد اللطيف صبح- محمد مجدي السيسى - رامى سعيد - تصوير حازم عبد الصمد كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت عدد من المشاهد على الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب اليوم الأحد، التى ترأسها المستشار بهاء أبو شقة أكبر الأعضاء سناً، حيث أدى النواب اليمين الدستورية، حتى يتمكنوا من مباشرة مهام عملهم كأعضاء للمجلس، ورصد "اليوم السابع" أبرز المشاهد التى سيطرت على الجلسة الإجرائية.



المشهد الأول: التصفيق الحار لبهاء أبو شقة


مع بدء حلف اليمين الدستورية، خلال الجلسة الإجرائية الأولى، نال المستشار بهاء أبو شقة أثناء أداء القسم تصفيق حاد من جموع النواب، حيث كان أول من أدى القسم، بينما لم ينل أحد تصفيق مثلما ناله أبو شقة، خاصة وأن أبو شقة طالب بعدم التصفيق بعد أداء النواب اليمين.

اليوم السابع -1 -2016


المشهد الثانى: منع الكلام قبل الحلف


من أهم التنبيهات التى أكد عليها بهاء أبو شقة، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة الإجرائية، منع الكلام عن اللائحة قبل الحلف، حيث حاول أحد النواب الحديث عن اللائحة فرفض بهاء أبو شقة، قائلا له:" إن العضو لا يكتسب عضويته ويمارس مهامه إلا بعد أداء اليمين".


المشهد الثانى: غياب نواب


ومن المشاهد التى لفتت انتباه الجميع هى غياب عدد من نواب مجلس النواب، حيث قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الجلسة الإجرائية، إن النائب أحمد على، اعتذر عن عدم حضور الجلسة الإجرائية للبرلمان، بسبب حادث ألم به.


وأضاف "أبو شقة" ان هناك عدد من النواب اعتذروا عن الحضور وهم النواب جواهر سيد ومحمد فرج عامر ، ومحمود عطية، مشيرا إلى أن هؤلاء لن يستطيعوا ممارسة مهامهم النيابية إلا بعد أداء حلف اليمين.



المشهد الثالث: التنبيه على عدم ضغط زر الميكروفون


المشهد الذى تكرر أكثر من مرة هو تنبيه مقرر الجلسة الإجرائية على نواب المجلس عدم الضغط على الميكروفون إلا قبل الحلف وأداء اليمين.


المشهد الرابع: نواب يتحدثون فى الهواتف


لفت أكثر من نائب خلال الجلسة الإجرائية انتباه من حوله بحديثه فى "الموبايل" والتقطت كاميرات وسائل الإعلام صور كثيرة لانشغال النواب بالمكالمات الهاتفية خلال الجلسة، رغم تنبيه أبو شقة على النواب بعدم استخدام الهواتف.


اليوم السابع -1 -2016




المشهد الخامس: نائب النور يقرأ فى المصحف


ومن المشاهد التى لفتت أنظار الجميع أيضا قراءة النائب أحمد الشريف عضو المجلس عن حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية فى المصحف أثناء أداء نواب حلف اليمين، كما لفت الأنظار إليه عندما أدى اليمين الدستورية، عندما وضع نص حلف اليمين داخل المصحف الذى يحمله بين يديه.


اليوم السابع -1 -2016



اليوم السابع -1 -2016





المشهد السادس: رفع علم مصر


من المشاهد المؤثرة أثناء الجلسة الإجرائية هى رفع العلم أثناء أداء حلف اليمين، حيث أدى النائب إبراهيم عبد الوهاب، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، والنائبة المستقلة هند قبارى، اليمين الدستورية كأعضاء لمجلس النواب رافعين علم مصر فى أيديهم أثناء أداء القسم.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016


المشهد السابع: غلق الهاتف أثناء الحلف


غلق الهاتف المحمول، هذا هو تنبيه مقرر الجلسة الإجرائية على نواب المجلس، حيث طالبهم بغلق المحمول لحين الانتهاء من حلف اليمين.

المشهد الثامن: توقف أعمال الجلسة بعد تعرض نائبة لحالة إغماء


كما طالب عدد من أعضاء مجلس النواب بوقف أعمال الجلسة الافتتاحية بعد تعرض نائبة لحالة إغماء، وباشرت الجلسة مهامها بعد افاقتها.

اليوم السابع -1 -2016


موضوعات متعلقة..


-غياب سامح سيف اليزل عن الجلسة الإجرائية للبرلمان


- نشوى الديب: سنغير الصورة الذهنية عن البرلمان لدى المواطنين


-بالصور.. مرتضى منصور يجلس بالصفوف الأولى بالبرلمان خلال حلف اليمين الدستورية


-نائب عن النور يقرأ "المصحف" أثناء الجلسة الإجرائية لمجلس النواب


-وصول النائب معتز الشاذلى إلى البرلمان لحضور الجلسة الإجرائية


-النائب أحمد على يعتذر عن عدم حضور الجلسة الإجرائية بسبب حادث


-بالأسماء.. 3 نواب يعتذرون عن حضور الجلسة الإجرائية للبرلمان


-نائب يهدد بالاستقالة لدخول سيارته مقر البرلمان.. والأمن يستجيب‎


-نواب البرلمان فى أول تدوينة لهم قبل حلف اليمين.. عبد الرحيم على يفتتح بآية قرآنية..وهيثم الحريرى بـ"دعاء"..مايسة عطوة: جسمى يرتجف عندما اتذكر أدائى للقسم..خالد يوسف: من السياسة إلى السينما إلى السياسة


-هاشتاج "الجلسة الأولى" يتصدر "تويتر" تزامنا مع عقد البرلمان أولى جلساته


-نواب البرلمان يبدأون حلف اليمين الدستورية


-مدير أمن القاهرة يصل "الوزراء" لتفقد حالة الأمن تزامنا مع أولى جلسات البرلمان


-توفيق عكاشة: 269 نائبا فقط حضروا اجتماع "دعم مصر".. وأترشح لرئاسة البرلمان


-النواب يتوافدون على البرلمان لحلف اليمين الدستورية بالجلسة الافتتاحية


-أحمد مرتضى منصور: أول مرة يكون بالبرلمان ابن وأب


-أول طلب إحاطة فى البرلمان لرئيس الوزراء عن أوضاع العاملين بشركة بتروتريد


-وصول توفيق عكاشة وخالد يوسف لمجلس النواب لحضور الجلسة الافتتاحية للبرلمان


-بالفيديو.. نواب البرلمان يدخلون قاعة المجلس من خلال بوابة تعمل بالبصمة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة