الشروق: رضوى عاشور رفضت الترشح للبوكر

الإثنين، 12 يوليو 2010 06:30 م
الشروق: رضوى عاشور رفضت الترشح للبوكر رضوى عاشور
كتب وجدى الكومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أحمد الزيادى مدير النشر بدار الشروق فى تصريح خاص لليوم السابع، أن الروائية الدكتورة رضوى عاشور رفضت ترشيح دار الشروق لروايتها "الطنطورية" الصادرة حديثا عن الدار لجائزة البوكر العربية.

وأكد الزيادى أن عاشور أعربت عن رغبتها فى ألا يتم تقديم "الطنطورية" لمارثون البوكر وإلى أىّ جائزة.

كما أكد الزيادى تصريحات الغيطانى السابقة لليوم السابع برفضه ترشيح الدار لروايته "من دفتر الإقامة" لجائزة البوكر العربية، مشيراً إلى أن هذا حق لكل كاتب، حيث إن من شروط الجائزة أن يوقع مع ناشره على استمارة الترشيح لجائزة البوكر العربية.

وقال الزيادى لليوم السابع: لم نعطِ تصريحات لأى صحف بخصوص ترشيحات الشروق للبوكر، أو نكشف لأى أحد عن أسماء الروايات التى تقدمنا بها للبوكر.

كما أشار الزيادى إلى أن عاشور والغيطانى هما الكاتبان الوحيدان اللذان رفضا عرض الشروق بترشيحات أعمالهما للبوكر.

من جانبها امتنعت الروائية الكبيرة رضوى عاشور عن إبداء أسبابها فى عدم الترشيح لجائزة البوكر العربية، وأكدت فى تصريح خاص لليوم السابع أنها ليست المرة الأولى التى تعرض فيها الشروق ترشيح رواية لها للجائزة، ولكنها مانعت تماماً، مشيرة إلى أنها لا ترغب فى التطرق لأسباب رفضها للتقدم لجائزة البوكر العربية.

وكان عدة مبدعين مصريين قد انتقدوا جائزة البوكر العربية، ودعوا لمقاطعتها، حيث أكد الروائى إبراهيم عبد المجيد لليوم السابع أنها جائزة أثبتت فشلها بجدارة، مضيفاً أنه لا يجب أن يضع المبدعون أنفسهم تحت رحمة أعضاء لجنة التحكيم "الهوائيين" الذين أثبتوا عدم مصداقية الجائزة، فيما انتقد الروائى الكبير جمال الغيطانى فى تصريحاته لليوم السابع ذكر إحدى الجرائد لترشيح الشروق لكتابه لجائزة البوكر، مؤكدا على أنه خبر غير صحيح، لأنه يرفض الدخول فى مسابقة دون المستوى.


موضوعات متعلقة..

مبدعون: البوكر جائزة "مُهينة" ولا بد من تجاهلها
الغيطانى: رفضتُ الترشح للبوكر لأنها دون المستوى
الروائى "إبراهيم عبد المجيد" يدعو لمقاطعة جائزة البوكر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة