أوباميانج.. من منبوذ ميلان إلى أفضل لاعب فى أفريقيا

الجمعة، 08 يناير 2016 11:27 ص
أوباميانج.. من منبوذ ميلان إلى أفضل لاعب فى أفريقيا أوباميانج أفضل لاعب إفريقى
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح النجم الجابونى بيير أوباميانج فى سحب البساط من منافسه الإيفوارى يايا توريه بالفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقى 2015، وذلك بعد سيطرة الأخير على الجائزة لمدة 4 سنوات متتالية.

بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى، حصد الجائزة بعد منافسة شرسة مع توريه والغانى آندريه أيو، بعد حصوله على 143 صوت خلال حفل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، بعد أن حصل توريه على 136 نقطة وأيو على 112، وكان وصيفاً للجائزة فى العام الماضى.

من هو أوباميانج؟


بدأ صاحب الـ26 ربيعاً ،مشواره الأحترافى الأوروبى فى صفوف ميلان الإيطالى لكنه لم يظهر فى مباراة مع الفريق الأول، ليتحول بعد ذلك إلى ما اشبه الرحالة ، بعد أن تمت إعارته لـ4 أندية فرنسية هى ديجون وليل وموناكو ثم سانت إيتيان الذى قرر شراؤه بعدها، ليخوض معهم 97 مباراة يسجل خلالها 82 هدف، ليقرر بوروسيا دورتموند الألمانى فى 2013 التعاقد معه، ليسجل معهم 47 هدف فى 82 مباراة حتى الآن،ومعه النادى الألمانى الذى يدافع عن ألوانه حالياً أنطلق المارد من القمقم بسرعة الصاروخ،ليصبح مطمعاً لأكبر أندية أوروبا ،قبل أن يتوج باللقب الغالى.

صفقة كلوب


وكان يورجن كلوب المدير الفنى الحالى لفريق ليفربول قد وقع مع أوباميانج فى صيف 2013 فى صفقة بلغت قيمتها 9 ملايين جنيه إسترلينى من صفوف سانت إيتيان، بترشيح من الصحافة الألمانية التى كتبت عنه وقتها أن سرعته تعادل العداء الشهير يوسين بولت.

المهاجم الجابونى وعد جماهير دورتموند بتسجيل 20 هدفا أو أكثر فى أول مواسمه مع الفريق، ولكنه سجل 13 فقط، وهذا لم يرض كلوب الذى لم يعول عليه بعد ذلك فى العديد من المباريات حتى رحيله إلى الريدز.

لماذا أوباميانج؟


حقق اللاعب عدة إنجازات هذا الموسم جعلته يتوج بالجائزة عن جدارة..
1 ــ هداف الدورى الموسم الحالى برصيد 18 متفوقاً على نجوم كبيرة فى بايرن ميونيخ مثل ليفاندوفسكى ومولر.

2- أوباميانج نجح بالتسجيل فى أول 8 مباريات له فى الدورى هذا الموسم، ليصبح أول لاعب فى التاريخ يسجل فى المباريات الثمانية الأولى هذا الموسم.

3- أصبح الفتى المدلل لجماهير دورتموند هذا الموسم تحت قيادة المدرب توماس توخل، بعد عامين مضطربين خاضهما تحت قيادة كلوب.

عروض كبيرة هذا الموسم


وأثار المستوى الرائع الذى ظهر عليه اللاعب هذا الموسم، اهتمام العديد من كبار أندية أوروبا على رأسها برشلونة الإسبانى وليفربول الإنجليزى وأرسنال، بعدما أثنى كلوب مدرب الريدز على مستواه هذا الموسم.

مستوى أوباميانج دفع كلوب للحديث عنه قائلا :"أوباميانج يسير بمستوى ممتاز مع دورتموند، مستواه التهديفى رائع، سيكون لاعب مثالى إذا انتقل لصفوف ليفربول".

أهداف أوباميانج فى الموسم الحالى


أجمل أهداف أوباميانج أفضل لاعب فى إفريقيا 2015

Posted by Cairokora on Thursday, January 7, 2016



اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعزيز

نجاح.برشلونة

برشلونة.فريق.كبير.ورائع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة