إيران ترفع شعار "المعاملة بالمثل" وتمنع الأندية من اللعب بالسعودية

الجمعة، 08 يناير 2016 11:05 ص
إيران ترفع شعار "المعاملة بالمثل" وتمنع الأندية من اللعب بالسعودية منتخب ايران
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمراراً للأزمة السياسية المشتعلة بين السعودية وإيران، أكد على كفاشيان رئيس الاتحاد الإيرانى لكرة القدم على رفضه لإقامة المباريات التى تجمع بين الأندية الإيرانية والسعودية بمسابقة دورى أبطال أسيا على الملاعب السعودية.

وقال على كفاشيان، فى تصريحات نقلتها صحيفة "الاقتصادية" السعودية، "الاتحاد السعودى يرفض إقامة المباريات التى تجمع بين أندية ايران والسعودية على ملاعبنا، بداعى أن إيران بلد غير آمن، نحن أيضاً نرفض الذهاب إلى السعودية لخوض المباريات، نحن سنعاملهم بالمثل، لن نلعب أى مباراة هناك".

أضاف، "يجب على الاتحاد الأسيوى أن يصدر قراراً بإقامة المباريات التى تجمع بين الأندية السعودية والإيرانية على أرض محايدة، فى حال إصرار الاتحاد السعودى على عدم المجىء إلى إيران لإجراء المباريات المقررة قارياً، نحن نرفض أيضاً الذهاب إلى هناك".

يذكر أن الاتحاد السعودى أصدر قراراً رسمياً أمس، بمنع المنتخبات الوطنية والأندية من خوض المباريات بإيران على خلفية قرار المملكة بقطع العلاقات الدبلوماسية، فى ظل الأزمة السياسية المشتعلة بين البلدين.

يذكر أن قرعة دور المجموعات بالنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال آسيا، أسفرت عن مواجهات عديدة بين الأندية السعودية والإيرانية، حيث ضمت المجموعة الأولى، فولاذ سيباهان الإيرانى والنصر الإماراتى ولوكوموتيف الأوزبكى والفائز من الاتحاد السعودى والوحدات الأردنى.

وفى المجموعة الثانية، النصر السعودى وزوباهان الإيرانى ولخويا القطرى والفائز من بونيودكور الأوزبكى والشباب الإماراتى، وفى المجموعة الثالثة، باختاكور الأوزبكى والهلال السعودى وتراكتور سازى الإيرانى والفائز من الجزيرة الإماراتى والسد القطرى، فى حين ضمت المجموعة الرابعة، العين الإماراتى وناساف الأوزبكى والأهلى السعودى والفائز من نفط طهران الإيرانى والجيش القطرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة