التجارة: قرار تخفيض سعر سيارات اتفاقية شراكة أوروبا ليس حكوميا

الجمعة، 08 يناير 2016 02:00 ص
التجارة: قرار تخفيض سعر سيارات اتفاقية شراكة أوروبا ليس حكوميا سيارات – صورة أرشيفية
كتبت أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سعيد عبد الله، رئيس قطاع الاتفاقيات بوزارة التجارة والصناعة، أن تخفيض أسعار السيارات، يأتى ضمن بنود اتفاقية الشراكةً الأوربية، ولا يوجد أى قرارات حكومية جديدة تفيد بوجود أية تخفيضات على جمارك السيارات.

وأشار عبد الله، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن هذه التخفيضات طبيعية وتشمل السيارات 1300 سى سى، و1100 سى سى، و1000 سى سى للسيارات أوروبية المنشأ، أو السيارات غير أوروبية ولكن يتم تصنيعها فى مصانع أوروبية.

ومن المقرر تطبيق التخفيضات الجمركية على واردات السيارات المستوردة شريحة 1600 سى سى من الاتحاد الأوروبى بنسبة 10% اعتبارًا من يناير الجارى، وفقًا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

وتشمل شريحة الإعفاء الجديدة للسيارات الواردة من الاتحاد الأوروبى السيارات سعة حتى 1600 سى سى من الفئة المقررة، لتصبح التعريفة الجمركية بنسبة 16% فقط بدلاً من 40% أما بقية السيارات فوق 1600 سى سى، التى تخضع للفئة المقررة بالتعريفة الجمركية 135% ستخفض إلى 54%.

وتسمح اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية بتخفيض الجمارك على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبى 10% سنويًا، لتصل إلى صفر% عام 2019، فيما تستمر الجمارك ثابتة عند 40% على السيارات الكورية، واليابانية، والصينية، كنوع من حماية المنافسة بين الشركات فى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فوزي

هل لابد ان تكون مستوردة من أوربا مباشرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة