بعد معركة رئيس مجلس النواب.. حرب "الوكيلين" تشتعل داخل "دعم مصر".. ترشح مصطفى بكرى يقلب الموازين.. و"مستقبل وطن" يجتمع للدفع بمرشحه.. و48 ساعة تفصل بين 10 مرشحين

الخميس، 07 يناير 2016 02:01 م
بعد معركة رئيس مجلس النواب.. حرب "الوكيلين" تشتعل داخل "دعم مصر".. ترشح مصطفى بكرى يقلب الموازين.. و"مستقبل وطن" يجتمع للدفع بمرشحه.. و48 ساعة تفصل بين 10 مرشحين اللواء سامح سيف اليزل
كتب إسلام سعيد وعلى عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل 48 ساعة من انعقاد أول جلسة لمجلس النواب، اشتعل الصراع على منصب وكيلى مجلس النواب داخل ائتلاف دعم مصر، عقب إعلان حزب مستقبل وطن طرح أحد أعضائه للترشح لوكالة المجلس، حيث أصبح عدد المتنافسين على المنصب من داخل ائتلاف دعم مصر 10 أعضاء، هم: أكمل قرطام عن حزب المحافظين، مارجريت عازر وعلاء عبد المنعم، نشودى الديب، شادية ثابت، وممدوح مقلد، محمود الشريف، وأحد نواب مستقبل وطن، واللواء أسامة أبو المجد رئيس الكتلة البرلمانية فى حزب حماة الوطن، والنائب مصطفى بكرى.

وفى مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت مصادر من داخل حزب مستقبل وطن، عن نية الحزب طرحه مرشحا لوكالة مجلس النواب خلال الجلسة الإجرائية الأولى.
وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة العليا للحزب تجتمع اليوم الخميس، لحسم اسم مرشح الحزب لهذا المنصب خاصة وجود أكثر من اسم مطروح.

وقالت المصادر إن الحزب يفاضل بين الدكتور محمود حسين نائب الحزب عن محافظة بورسعيد، والنائب سعيد العبودى عن دائرة بلبيس وسيتم الاختيار من بينهما.

من ناحيته، علق أكمل نجاتى عضو الهيئة العليا للحزب بقوله إن الهيئة البرلمانية للحزب لم تناقش هذا الأمر حتى الآن، وأن كل التحركات ستكون بتنسيق مع ائتلاف دعم مصر.

ومن المقرر أن يحسم دعم مصر اسمى الشخصين اللذين سيدفع بهما لوكالة المجلس يوم السبت الساعة 12 ظهرا بأحد فنادق القاهرة وعمل انتخابات داخلية للائتلاف لاختيار نائبين فقط من الأسماء المطروحة للدفع بهما لوكالة المجلس.

وفى سياق متصل، أعلن مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، ترشحه على منصب وكيل مجلس النواب فى الانتخابات الداخلية للائتلاف التى ستجرى السبت المقبل.

وأكد بكرى فى تصريحات خاصة أنه ملتزم بنتيجة الانتخابات الداخلية للائتلاف أيا كان الأمر، لافتا إلى أنه سيتقدم برؤية وبرنامج لتفعيل دور هيئة مكتب مجلس النواب للتواصل مع النواب وحل المشاكل الجماهيرية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة