"الثقافة" تقرر إنشاء سور حول المسافر خانة كإجراء وقائى

الأحد، 11 يوليو 2010 07:36 م
"الثقافة" تقرر إنشاء سور حول المسافر خانة كإجراء وقائى اللواء على هلال رئيس قطاع المشروعات بالمجلس الأعلى للآثار
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة الثقافة عن طريق قطاع المشروعات التابع للمجلس الأعلى للآثار بناء سور حول قصر المسافر خانة الآثرى الموجود بمنطقة الجمالية، وتنظيفه من القمامة المتراكمة به تمهيدا للبدء فى ترميم القصر.

وكان من المقرر أن تتم عمليات التطوير بعد شهرين لحين وصول الاعتماد المالى للمجلس الأعلى للآثار، والانتهاء من دراسة تكلفة الترميم، إلا أن الوزارة قررت البدء فورا فى بناء السور لتجنب وقوع حوادث كإجراء وقائى استثنائى، ولعدم استخدام القصر كوكر لتعاطى المخدرات، لحين البدء فى الترميم، وذلك استجابة للحملة التى قامت بها جريدة "اليوم السابع"، حيث أجرى الزميل وائل السمرى تحقيقا بالصور والفيديو أثبت فيه تحول القصر إلى وكر لتعاطى المخدرات، كما شب حريق بعد إجراء هذا التحقيق بأسبوعين، وقد أكد أهالى المنطقة أن هذا القصر يتم تأجيره فى الموالد وترتكب به المهازل.

وقد صرح اللواء على هلال رئيس قطاع المشروعات لـ"اليوم السابع" أن القطاع سيبدأ فى تنظيف القصر من القمامة الموجودة به، وبعد تنظيفه سيتم بناء سور خارجى للقصر بحيث لا يستطيع أحد الدخول إليه حتى ينتهى المجلس الأعلى للآثار من إعداد مشروع ترميمه.

الآثار تضع" المسافر خانة" على أولويات الترميم

علماء الآثار واتحاد الأثريين العرب يدينون تقاعس وزارة الثقافة ويناشدون الوزير إنقاذ «المسافر خانة»

بالصور: حريق جديد بالمسافر خانة.. والأهالى يروون تفاصيل جديدة فى مسلسل الإهمال.. ويؤكدون تأجيره فى الموالد

بالفيديو..الآثار الإسلامية تتحول لوكر لتعاطى المخدرات

بالصور.. الآثار الإسلامية تتحول لأوكار لتعاطى المخدرات والخمر ومقالب قمامة.. بداخلها بقايا حقن الماكس.. وداخل الغرف "مراتب نوم" وبقايا فحم وملابس حريمى ممزقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة