بالصور.. متهم بـ"اقتحام قسم حلوان": ذهبت للقسم لتخليص ورق وماليش فى السياسة

الأربعاء، 06 يناير 2016 12:59 م
بالصور.. متهم بـ"اقتحام قسم حلوان": ذهبت للقسم لتخليص ورق وماليش فى السياسة هيئة المحكمة تستمع لأحد المتهمين
كتب إيهاب المهندس ـ أمانى الأخرس ـ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، سماع شهود الإثبات فى جلسة محاكمة 68 متهمًا، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة حلوان"، والتى وقعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

وعقب سماع شاهد الإثبات الثانى، طالب دفاع المتهم أحمد سيد من هيئة المحكمة السماح لموكله بالخروج من القفص والحديث لهيئة المحكمة، وعلى الفور استجابت المحكمة وأمرت بإخراج المتهم من قفص الاتهام، ووجه المتهم حديثة للمحكمة قائلا "أنا يا فندم كان معايا مشكلة مع وزارة الزراعة وذهبت للقسم علشان أخلص أوراق، فكيف أتعدى على ناس بتخدمنى، وأنا مليش فى السياسة، وكنت رايح القسم أخلص ورق، وأنا راجل بربى 3 أيتام".


ونادت المحكمة على شاهد الإثبات عمر شوقى الضابط بقسم شرطة حلوان وقت الأحداث وقال بعد حلف اليمين "إن مجموعة من المتظاهرين قاموا بالاعتداء على القسم وإنه وصل القسم حوالى الساعة 2 أثناء الأحداث وحتى يتمكن من دخول القسم كان يرتدى ملابس ملكية ودخل من شارع عبد الرحمن".

واستكمل الشاهد حديثه قائلا "إنه أصيب فى قدمه ويده اليسرى بشظايا طلق نارى"، مضيفًا أن مدرعة قوات مسلحة كانت تؤمن القسم من الخارج.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم، منها ارتكابهم لجرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المبانى العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس من العام قبل الماضى، بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها، ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك مشتعلة وأسطوانات الغاز، ثم أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين فى القسم، فقتلوا المجنى عليهم عمدًا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة