نقابة الزراعيين تدعو لتدبير الاعتمادات المالية لصرف المعاشات

السبت، 10 يوليو 2010 07:40 م
نقابة الزراعيين تدعو لتدبير الاعتمادات المالية لصرف المعاشات وزارة الزراعة أمين أباظة
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت نقابة المهن الزراعية بمذكرة لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى أمين أباظة تدعو فيها الحكومة لتوفير الدعم اللازم لصندوق المعاشات بنقابة المهن الزراعية لصرف المعاشات لأكثر من 150 ألف مهندس زراعى مستحقين للمعاش.

ودعا الدكتور مصطفى الخطيب سكرتير عام نقابة المهن الزراعية وزير الزراعة لبذل الجهود لصرف المعاشات للزراعيين التى توقفت منذ شهر أبريل من عام 2009 لمواجهة احتياجات المعيشة، مشيرا إلى أن هناك ضغوطا من الأعضاء على مجلس النقابة للاحتجاج على هذا الوضع.

وأوضح الدكتور مصطفى الخطيب أن توقف الدولة عن سداد نسبة النصف فى المائة من حصيلة بيع التقاوى والأسمدة - والتى كانت تساعد فى صرف المعاشات - أدى إلى وصول العجز فى صندوق المعاشات بالنقابة إلى نحو 108ملايين جنيه حاليا.

وأشار الدكتور مصطفى الخطيب إلى أن النقابة تحتاج إلى 9 ملايين جنيه شهريا لصرف معاشات المهندسين الزراعيين ولا يتوافر فى الصندوق الآن إلا 5 ملايين جنيه فقط نصفها من اشتراكات الأعضاء.

وقال الخطيب إنه بالرغم من الأزمة الطاحنة فى صرف المعاشات إلا أن النقابة مستمرة فى تقديم الخدمات لأعضائها مثل مشروع العلاج للمهندسين الزراعيين وأسرهم من خلال تحمل النقابة لنحو 65% من تكاليف العلاج لكل عضو بحد أقصى 6 آلاف جنيه، وكذلك صندوق التكافل الاجتماعى الذى يمنح العضو عند الخروج للمعاش أو التقاعد أو العجز من 20 إلى 50 ألف جنية علاوة على توفير المصايف والسكن لشباب الزراعيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة