5 ائتلافات لم تصل "تحت القبة".. الأمة المصرية اصطدم بتصريحات البدوى:الوفد لا يسعى لتحالفات.. و"العدالة الاجتماعية" يتراجع .."المصريين الأحرار" يتجه للتنسيق.. وائتلافى "عكاشة" و"جون طلعت" لم يراهما أحد

الجمعة، 01 يناير 2016 02:28 ص
5 ائتلافات لم تصل "تحت القبة".. الأمة المصرية اصطدم بتصريحات البدوى:الوفد لا يسعى لتحالفات.. و"العدالة الاجتماعية" يتراجع .."المصريين الأحرار" يتجه للتنسيق.. وائتلافى "عكاشة" و"جون طلعت" لم يراهما أحد مجلس النواب
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الإعلان عن ائتلافات وتحالفات تحت قبة البرلمان، صاحب الانتهاء من الانتخابات البرلمانية، استقر الأمر على اختفاء تحالفات واستقرار أخرى على الاكتفاء بالتنسيق تحت قبة البرلمان فيما بينهم على حسب القضية أو القوانين التى تناقش تحت قبة المجلس.

ومن الائتلافات التى لم تصل تحت قبة البرلمان..

تكتل الأمة المصرية


أعلن عنه حزب الوفد فور قرار الهيئة العليا للحزب بعدم الدخول فى ائتلاف دعم مصر الذى يقوده اللواء سامح سيف اليزل، انتهى فور أن صرح الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، بأن الوفد لا يسعى إلى ائتلافات تحت قبة البرلمان وأن قيادات الوفد لم تكن دقيقة فى التصريحات التى نقلتها إلى وسائل الاعلام، مشيراً إلى أن الحزب يكتفى بضم 17 مستقل خاضوا الانتخابات على مبادىء الوفد لذلك سيكونون ضمن الهيئة البرلمانية تحت قبة البرلمان" .

ائتلاف العدالة الاجتماعية


أول ائتلاف أعلن عن نفسه تحت قبة البرلمان عندما صرح النائب هيثم الحريرى، بأنه يجرى اتصالات مع الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، من أجل التنسيق بين نواب حزبه والنواب الداعمين للعدالة الاجتماعية، وهو الامر الذى تراجع مؤخراً بعد عده اجتماعات ضمت مجموعة من النواب " هيثم الحريرى و نشوى الديب وخالد عبد العزيز، مع الدكتور أبو الغار، وانتهت وفقا لما كشفته مصادر لـ"اليوم السابع" إلى الاتجاه نحو إعلان وثيقة مبادىء ينسق نواب العدالة الاجتماعية على أساسها ويكتفى النواب بالتنسيق فيما بينهم" .

تحالف المصريين الأحرار


هو التحالف أو التكتل الذى أعلن عنه الدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس الحزب، فور إعلان حزبه عدم الدخول لائتلاف دعم مصر، الا أن الحزب نفسه مع الوقت تراجع ليعلن على لسان شهاب وجيه المتحدث الرسمى، فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أن حزب المصريين الأحرار ينسق مع الأحزاب باختلاف القضايا، لافتا إلى أنه سيضم إلى الأحزاب التى تتشابه معه فى كل قضية على حدة .

ائتلاف الشباب


أعلن عنه النائب جون طلعت، لضم عدد من النواب الشباب وتوحيد آرائهم، وبالرغم من إعلان طلعت هذا التحالف منذ انتهاء الانتخابات البرلمانية، إلا أنه حتى اللحظة الراهنة مازال يتحدث فى تصريحات صحفية متعددة عن"مساعى لتشكيل الائتلاف".


ائتلاف المستقلين


ائتلاف المستقلين، أعلن عنه النائب توفيق عكاشة بعدما شن هجوماً على القائمين على ائتلاف دعم مصر الذى يقوده اللواء سامح سيف اليزل، إلا أن "عكاشة" نفسه أعلن أنه سيهاجر ويستقيل من مجلس النواب، وتراجع بعدها عن هذه التصريحات مما يجعل الحديث عن هذا الائتلاف جزء من مناورات عكاشة ضمن تصريحاته المتفرقة والمتضاربة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة